26-نوفمبر-2022
جلال القادري

جلال القادري: نحن مطالبون بأن نضاعف مجهوداتنا وأن نكون أكثر تركيزًا في المباراة القادمة (DeFodi Images/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مدرب المنتخب التونسي جلال القادري، السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن "المنتخب اجتهد وحاول أن يقدم مردودًا يشرّفه ويحقق حلم التونسيين بالانتصار أمام أستراليا وتعزيز الحظوظ في الترشح للدور الثاني من مونديال قطر 2022، لكنه للأسف لم يكن موفقًا في ذلك"، وفق تعبيره.

وأضاف، خلال ندوة صحفية، "كنا سيئين خلال الشوط الأول وحاولنا قدر الإمكان اللعب على الكرات الطويلة التي تعتبر نقطة قوة لمنتخب أستراليا، وحاولنا الخروج على الأطراف"، مستدركًا القول: "لكن تم فرض ضغط على المنتخب التونسي مما تسبب في خسارته عديد الكرات التي لم يتعود على خسارتها على المستوى الفني"، حسب قوله.

جلال القادري: المنتخب اجتهد وحاول أن يقدم مردودًا يشرّفه ويحقق حلم التونسيين بالانتصار أمام أستراليا وتعزيز الحظوظ في الترشح للدور الثاني من المونديال لكنه للأسف لم يكن موفقًا

وتابع قائلًا: "في الشوط الثاني قمنا بالتغييرات اللازمة وعرفنا كيف نتعامل مع مجريات المباراة وتمكنا تقريبًا من السيطرة الميدانية الكاملة"، مستدركًا أن "كرة القدم لا معجزات فيها وأن فيها مباريات صعبة في الميدان".

وأكد جلال القادري: "سنبذل كل جهودنا لتحصيل 3 نقاط. صحيح أن المنتخب الفرنسي هو حامل آخر لقب لكأس العالم ما يؤكد صعوبة المأمورية، لكن دائمًا في كرة القدم لا نعلم ما قد يحصل"، على حد قوله.

وتابع القول: "نحن مطالبون بأن نضاعف مجهوداتنا وأن نكون أكثر تركيزًا وأن نبذل أقصى ما لدينا فربما نحقق نتيجة تكون لصالحنا"، حسب تصريحه.

جلال القادري: سنبذل كل جهودنا لتحصيل 3 نقاط. صحيح أن المنتخب الفرنسي هو حامل آخر لقب لكأس العالم ما يؤكد صعوبة المأمورية، لكن في كرة القدم لا نعلم ما قد يحصل

وكان المنتخب التونسي قد انهزم أمام نظيره الأسترالي بنتيجة هدف دون مقابل،  سجله  الأسترالي ميتشيل دوكا في الدقيقة 24 من عمر الشوط الأول.

وقد أجرى مدرب المنتخب التونسي جلال القادري عدة تغييرات في الشوط الثاني على أمل تحقيق هدف التعادل. وتتمثل هذه التغييرات في إدخال كل من وجدي كشريدة وطه ياسين الخنيسي ووهبي الخزري مكان ديلان برون وعصام الجبالي وعيسى العيدوني، إضافة إلى فرجاني ساسي مكان محمد دراغر، منذ الدقيقة الأولى للشوط الثاني.

يُذكر أن بداية اللقاء كانت بطيئة من المنتخبين تلاها هدف لم يتوقعه "نسور قرطاج" وتركهم في صراع للتعديل عبر فرص بعضها محكم والآخر قد افتقد الكثير من الدقة.

وكان قد انطلق، صباح السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، لقاء المنتخب التونسي ضد نظيره الأسترالي، تحديدًا على الساعة 11 بتوقيت تونس، وذلك بإدارة الحكم الألماني دانيال زيبارت.