25-نوفمبر-2022
جلال القادري

عبّر عن أمله في أن يتمكن الفريق من استثمار الخبرة التي كسبها في المسابقات السابقة ( David Ramos/FIFA)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم جلال القادري، الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، أن "الانتصار أمام المنتخب الأسترالي في المباراة القادمة في إطار مونديال قطر 2022 أمر محتّم ومفروض من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافنا"، وفق تعبيره.

جلال القادري: نعلم أن المنتخب الأسترالي كبير ولديه إمكانيات هامة على المستوى الفني والبدني والتكتيكي لكن الانتصار أمر محتّم ومفروض

وأضاف القادري، في ندوة صحفية، "نعلم أن المنتخب الأسترالي كبير ولديه إمكانيات هامة على المستوى الفني والبدني والتكتيكي"، معقبًا القول إن "مباراة المنتخب الأسترالي ضد فرنسا ليست وحدها المقياس الذي سيعتمده المنتخب التونسي لتقييمه".

وأشار، في ذات الصدد، إلى أن المنتخب التونسي أثبت أن لديه مكتسبات من الناحية الذهنية والمعنوية والتكتيكية، مؤكدًا ضرورة الحفاظ عليها وآملًا أن يكون للفريق أن يخوض مباراته بنفس المجهود البدني وبنفس الروح والتركيز، وفق تعبيره.

كما عبر مدرب المنتخب التونسي عن أمله في أن يتمكن الفريق من استثمار الخبرة التي كسبها في المسابقات السابقة كما يجب ليحقق نتيجة إيجابية. 

ومن المنتظر أن يلعب منتخب تونس ضد أستراليا، صباح السبت 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، في إطار مباريات المجموعة الرابعة بمونديال قطر 2022. ومن المنتظر أن ينطلق اللقاء على الساعة 11 صباحًا بتوقيت تونس، في "استاد الجنوب" الذي تقارب سعته 45 ألف متفرج.

جلال القادري:  المنتخب التونسي أثبت أن لديه مكتسبات من الناحية الذهنية والمعنوية والتكتيكية وعليه أن يحافظ عليها أمام أستراليا

وكان المنتخب التونسي قد حصد نقطة ثمينة خلال الجولة الأولى بعد تعادل مع نظيره الدنماركي دون أهداف، فيما انتصر المنتخب الفرنسي على نظيره الأسترالي برباعية مقابل هدف واحد، ضمن منافسات ذات المجموعة.

وقبل سويعات من اللقاء المنتظر، ووفق التدريبات الأخيرة للمنتخب التونسي، بدأت تتضح تدريجيًا تشكيلة نسور قرطاج لمباراة السبت التي من المتوقع أن لا تشهد تغييرات كثيرة مقارنة بتشكيلة المنتخب التونسي أمام الدنمارك، ما عدا تغيير ممكن يتمثل في إدراج نعيم السليتي أساسيًا مكان أنيس بن سليمان، وفق الأصداء القادمة من الدوحة.

والتشكيلة المحتملة هي: أيمن دحمان، علي العابدي، ديلان برون، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، محمد دراغر، عيسى العيدوني، إلياس السخيري، نعيم السليتي، يوسف المساكني، عصام الجبالي.

وفي تحكيم المباراة الحاسمة بين تونس وأستراليا، عيّنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم تحكيم ألماني لإدارة المقابلة، المنتظرة يوم السبت المقبل على ملعب الجنوب بالدوحة بداية من الساعة الحادية عشرة صباحًا بتوقيت تونس.

ويتكون طاقم التحكيم من الحكم الألماني دانيال سيبرت والمساعدين رافائيل فولتين ويان سيديل بينما سيكون الهندوراسي سعيد مارتينيز حكمًا رابعًا.