12-ديسمبر-2020

رابطة حقوق الإنسان وصفت ذلك بـ"الممارسات البربرية" (صورة توضيحية من صفحة بلدية الكرم)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أثار إعلان بلدية الكرم بتخصيص مقرّ جديد لفرع التعليم الزيتوني بالكرم، تبيّن أنه كان على ذمة الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، جدلًا واسعًا واستنكارًا لدى عدد من الأحزاب والجمعيات والمنظمات.

بفضل من الله و منه و بعد الحصول على الترخيص من قبل رئيس بلدية الكرم الأستاذ فتحي العيوني تم صباح اليوم الخميس 10 ديسمبر...

Publiée par ‎Municipalité du Kram بلدية الكرم‎ sur Jeudi 10 décembre 2020

وقد وصفت رابطة حقوق الإنسان، الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول 2020، ذلك بـ"اعتداء لا أخلاقي و لا إنساني و لا قانوني"، من قبل رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني.

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان: بدون موجب قانوني وبحضور عدل تنفيذ، قام العيوني بخلع مقر الرابطة ورفع كل محتوياته إلى وجهة غير معلومة وتم إبدال الأقفال واقتلاع 3 يافطات إشهارية باسم الرابطة وتغييرها بأخرى باسم جمعية قرآنية

وأوضحت الرابطة، في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسليم المقر للرابطة كمكرى مجاني من قبل المجلس البلدي بالكرم والذي تم تدشين افتتاحه بحضور رئيس البلدية و نائبيه حينها"، مستدركة أنه "بدون موجب قانوني وبحضور عدل تنفيذ، قام العيوني بخلع مقر الرابطة ورفع كل محتوياته إلى وجهة غير معلومة وتم إبدال الأقفال، مع اقتلاع 3 يافطات إشهارية باسم الرابطة وتغييرها بأخرى باسم جمعية قرآنية، ضاربًا بذلك كل الإجراءات القانونية عرض الحائط".

ووصفت الرابطة ذلك بـ"السلوكيات البربرية" و"الخروقات الجنونية المعادية للبلاد"، محمّلة إياه "كل المسؤولية القانونية في تبعات هذا الاعتداء الغاشم"، وفق نص البيان.

وقد عبّر عدد من الأحزاب والمنظمات والجمعيات عن استنكارهم لما حدث، ناشرين بيانات مساندة للرابطة التونسية لحقوق الإنسان.

رئيس بلدية الكرم يعتدي على الرابطة بيان تم...

Publiée par ‎الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان الصفحة الرسمية Ltdh‎ sur Vendredi 11 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

صندوق زكاة في الكرم.. رابطة حقوق الإنسان تستنكر وجدل يتجدّد

وزارة الشؤون المحلية: تصريحات العيوني انتهاك لرمزية رئاسة الجمهورية