19-مايو-2022
ملعب رادس Tnani Badreddine DeFodi Images

الملعب الأولمبي برادس (بدر الدين الطناني/ DeFodi Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر الاتحاد الجهوي للشغل، الأربعاء 18 ماي/أيار 2022، عن رفضه " قرار تنظيم نهائي كأس تونس (نسخة فرحات حشاد لسنة 2022)  بجهة أخرى غير مسقط رأس الشهيد بجزيرة قرقنة أو بمدينة صفاقس".

اتحاد الشغل بصفاقس يرفض قرار تنظيم نهائي كأس تونس (نسخة فرحات حشاد لسنة 2022)  بجهة أخرى غير مسقط رأس الشهيد بجزيرة قرقنة أو بمدينة صفاقس

وذكّر، في بلاغ صادر عن مكتبه التنفيذي، بأنه تم تنظيم نهائي دورة "كأس الحبيب بورقيبة" 2019 / 2020 في المنستير باعتباره أصيل المنستير، وتم تنظيم نهائي دورة "كأس صالح بن يوسف" 2020 / 2021 في جربة باعتباره أصيل جربة، متسائلًا كيف يمكن تنظيم دورة "كأس فرحات حشاد" بجهة غير التي ولد بها، حسب نص البلاغ.

ودعا اتحاد الشغل، في هذا الصدد، إلى مراجعة قرار تنظيم  نهائي كأس فرحات حشاد، وفق البلاغ ذاته.

 

ان المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يرفض قرار تنظيم كأس تونس (نسخة فرحات حشاد لسنة 2022) بجهة اخرى غير مسقط...

Posted by ‎الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس UGTT sfax الصفحة الرسمية‎ on Wednesday, May 18, 2022

 

في المقابل، أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم أنه وقع الاختيار على ملعب رادس بتونس العاصمة لتنظيم النهائي نظرًا لأن "الزعيم فرحات حشاد عاش في مدينة رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة وتوفي فيها"، على حد ما نقله موقع "بوابة تونس" عن رئيس لجنة المسابقات بالجامعة أمين موقو، مشيرًا إلى أنه من المنتظر تنظيم نهائي كأس تونس العام القادم الذي سيحمل اسم المناضل السياسي الراحل الهادي شاكر، بصفاقس، باعتبار أن الهادي شاكر أصيل صفاقس، وفقه.

رئيس لجنة المسابقات بجامعة كرة القدم أمين موقو: وقع الاختيار على ملعب رادس بتونس العاصمة لتنظيم النهائي نظرًا لأن الزعيم فرحات حشاد عاش في مدينة رادس بالضاحية الجنوبية للعاصمة وتوفي فيها

يشار إلى أن قرعة الدور الـ16 من كأس تونس نسخة فرحات حشاد أسفرت عن قمة ستجمع النادي الإفريقي بالنجم الرياضي الساحلي، من المنتظر أن تقام في 1 أو 2 جوان/يونيو 2022 في ملعب حمادي العقربي برادس.

كما أسفرت القرعة، وفق بلاغ للجامعة التونسية لكرة القدم، عن مواجهات بين فرق أخرى من الرابطة الأولى إذ يلتقي مستقبل سليمان بترجي جرجيس، نجم المتلوي بالنادي الصفاقسي، أمل حمام سوسة بمستقبل الرجيش، النادي البنزرتي بالملعب التونسي، وهلال الشابة بالأولمبي الباجي.

 

قرعة كأس تونس للموسم الرياضي 2021 - 2022 نسخة فرحات حشاد الدور السادس عشر- الدور ثمن النهائي - الدور ربع النهائي

Posted by Fédération Tunisienne de Football on Monday, May 16, 2022

 

جدير بالذكر أن جامعة كرة القدم سبق أن أطلقت أسماء عدد من الزعماء الوطنيين على نسخ نهائي كأس تونس الأكابر في كرة القدم. وقد تم تنظيم دورة 2018 / 2019 تحت اسم الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي بملعب رادس، وتنظيم دورة 2019 / 2020 تحت اسم الراحل الحبيب بورقيبة بالمنستير، ودورة 2020 / 2021 تحت اسم المناضل الراحل صالح بن يوسف بجربة.

أما دورة 2021 / 2022، فقد تمت تسميتها باسم المناضل الراحل فرحات حشاد، ومن المنتظر أن يتم تنظيم دولة 2022-2023 باسم المناضل الراحل الهادي شاكر.