15-أبريل-2021

قال إنه من المنتظر أن يعقد الحزب مجلسًا وطنيًا تصدر عنه قرارات نهائية موحدة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي باسم قلب تونس محمد الصادق جبنون، الخميس 15 أفريل/نيسان 2021، إن قلب تونس الآن بصدد إعادة تقييم شامل انطلاقًا من الأداء الحكومي في هذه الفترة على ضوء الأزمة الصحية والاقتصادية، إضافة إلى تقييم التموقع السياسي للحزب في الإطار الحكومي، فضلًا عن تقييم العمل البرلماني عمومًا.

وأضاف جبنون، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه "نظرًا لوجود آراء متعددة ومختلفة حول كل هذه المسائل، تم الاتفاق على إنجاز مجلس وطني للحزب متى أمكن ذلك إما حضوريًا أو عبر الوسائل الإلكترونية نظرًا للوضع الوبائي الحالي، للنقاش حول مختلف المواضيع والوصول إلى قرارات نهائية موحدة بشأنها".

جبنون لـ"الترا تونس": كل المسائل الحزبية والحكومية والبرلمانية محلّ الخلاف ستدرس في المجلس الوطني للحزب وستصدر قرارات موحدة بشأنها

وعند سؤاله عن إمكانية تغيير موقف الحزب بشأن سحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، قال جبنون إن كل المسائل الحزبية والحكومية والبرلمانية محلّ الخلاف ستدرس في المجلس الوطني للحزب وستصدر قرارات موحدة بشأنها.

وعلى صعيد متصل، أوضح المتحدث باسم قلب تونس أن استقالة النائب عياض اللومي من قلب تونس تأتي في إطار اختلاف المواقف حول عديد المسائل، معتبرًا أنها  ليست حالة استثنائية في المشهد السياسي التونسي وخير مثال على ذلك استقالة الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي مؤخرًا من الحزب قبل عدوله عنها، وفق تقديره.

وذكّر جبنون بأن قلب تونس سبق أن عبّر عن رفضه لهذه الاستقالة وكوّن لجنة من الحكماء للتواصل مع عياض اللومي وبكل الأطراف المعنية لإيجاد حلّ، مستطردًا أن "بوادر التواصل الأولية إيجابية" وأن "المسار مازال مستمرًا"، على حد قوله.

يذكر أن النائب بالبرلمان عياض اللومي كان قد أعلن استقالته من حزب قلب تونس، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأحد 11 أفريل/ نيسان 2021.

وأوضح اللومي أنّ "استقالته تأتي على خلفية رفضه سياسة الأمر الواقع التي يريد أن يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه"، وفق ذات التدوينة، التي قال فيها أيضًا "مبروك سفيان طوبال وكامل الفريق العامل معه على تحقيق الأهداف. أنسحب بشرف من حزب أسسته مع صديقي الرئيس الأسير نبيل القروي لرفضي سياسة الأمر الواقع التي يريد أن يفرضها لوبي الفساد داخل الحزب وخارجه".

 

اقرأ/ي أيضًا:

عياض اللومي يستقيل من قلب تونس

المشيشي يؤكد ضرورة احترام استقلالية القضاء في علاقة بقضية نبيل القروي