جبنون لـ

جبنون لـ"ألترا تونس": حكومة كفاءات مستقلة هي ترجمة لإرادة الرئيس

جبنون: الحكومة في حاجة إلى أرضية سياسية تدعمها (فيسبوك)

ألترا تونس - فريق التحرير



قال الناطق الرسمي باسم قلب تونس محمد الصادق جبنون، الثلاثاء 11 أوت/أغسطس 2020، إن حزب قلب تونس توقّع منذ البداية أن المكلّف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي سينتهج هذا المسار في تكوين حكومته نظرًا إلى أن هناك اختلاف جوهري في الرؤى حول دور الأحزاب السياسية وفاعليتها تجاه تشكيل الحكومة من جهة، وإدارة الشأن العام من جهة أخرى.

جبنون: سعيّد يرى أن الأحزاب ليست هي التي تقوم بالدور الفاعل في تشكيل الحكومة وفي البرلمان

واعتبر جبنون، في تصريح لـ"ألترا تونس"، أنّ تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة هو ترجمة لإرادة رئيس الجمهورية قيس سعيّد، موضحًا أن سعيّد لديه قراءة خاصة للدستور يرى من خلالها أن الأحزاب ليست هي التي تقوم بالدور الفاعل في تشكيل الحكومة وفي البرلمان، وفق تعبيره.

وتابع الناطق باسم قلب تونس القول: "نحن في قلب تونس نرى أن الأحزاب هي التي عليها تحمل مسؤولية إدارة الشأن العام وأن الحكومة في حاجة إلى أرضية سياسية قوية تدعمها، وذلك لضمان أكبر نسبة لفرص النجاح ولتحقيق أهداف العمل الحكومي في أسرع وقت ممكن".

وأفاد الصادق جبنون أنه من المتوقع أن يجتمع المكتب السياسي لقلب تونس، خلال هذا الأسبوع، لإعطاء موقفه الرسمي من ذلك، مؤكّدًا أن الحزب سيتفاعل مع قرار المشيشي إثر اجتماع هياكله والاطّلاع أكثر على محتوى برنامج هذه الحكومة.

كما أشار إلى أنّ المكتب السياسي لـ"قلب تونس" قرر أن يبقى في انعقاد دائم لمتابعة الوضع السياسي والتطورات التي تجدّ بالساحة، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فلفال لـ"ألترا تونس": "تحيا تونس" يساند المشيشي في قراره

البحيري: المشاورات لازالت مستمرّة مع المشيشي