09-يونيو-2018

أكدت أنه لن تتحسن الخدمات المقدمة لفائدة الحجيج التونسيون طالما بقي هذا القطاع محتكرًا (صورة أرشيفية/ نيكولا بريكيه/ SOPA Images)

الترا تونس – فريق التحرير

 

عبّرت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة، في بلاغ لها إثر تحديد تسعيرة الحج لهذا العام والتي قدرت بـ11710 دينار، عن استغرابها لهذه الزيادة المشطة والتي قدّرت بـ2200 دينار مقارنة بالسنة الفارطة.

دعت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة إلى ضرورة تحرير تنظيم رحلات الحج لقطاع وكالات الأسفار كما حصل مع العمرة لتحسين الأسعار وجودة الخدمات المقدمة

ودعت الجامعة إلى ضرورة تحرير تنظيم رحلات الحج لقطاع وكالات الأسفار بعد أن برهنت هذه الأخيرة عن حرفيتها وقدرتها في تنظيم رحلات العمرة، إذ وجدت تجربة تحرير العمرة النجاح والإقبال من كافة المعتمرين نظرًا للأسعار المدروسة والمعقولة وجودة الخدمات، وفق بلاغ الجامعة.

وأكدت أنه لا يمكن أن تتحسن الخدمات المقدمة لفائدة الحجاج التونسيون، وفقها، طالما بقي هذا القطاع محتكرًا من طرف متعهد واحد باعتبار أن المنافسة من شأنها أن تحسن في الأسعار.

وشددت الجامعة على أنه من حق الحاج التونسي أن يتمتع بحرية الاختيار والتعاقد مع أكثر من طرف، علمًا وأنه لا يمكن لطرف واحد أن يعتني بـ 10 آلاف حاج وهو ما تؤكده الأحداث التي شهدناها في السنوات الفارطة كضياع عدد هام من الحجيج خاصة كبار السن منهم وغياب للمرافق الأساسية، حسب نص البلاغ.

وأشارت إلى أن تونس هي البلد الإسلامي الوحيد الذي لم يحرر قطاع الحج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رسميًا: تسعيرة الحج لسنة 2018

الجمعية التونسية لعلوم الفلك تعلن موعد رؤية هلال شوال وعيد الفطر