20-نوفمبر-2020

نظرًا للظروف الاستثنائية في الموسم الرياضي الحالي (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أوصت الجامعة التونسية لكرة القدم، إثر اجتماع مكتبها الجمعة 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، بتخفيض أجور اللاعبين المحترفين والمدرّبين بنسبة 50 في المائة وذلك بالنسبة إلى شهرَيْ أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وأعلنت، ضمن قراراتها، إلغاء جميع المسابقات الرسمية بالنسبة للشبان والخاصة بموسم 2020-2021 مع عدم استغلال جميع المراكز الإقليمية والجهوية الخاصة بالشبان.

دعت الجامعة التونسية لكرة القدم الولايات والبلديات إلى مساعدة مختلف الجمعيات الرياضية

كما قررت صرف مبلغ قدره 1.5 مليون دينار يقع توزيعه كما يلي:

  • صرف منحة قدرها 50 ألف دينار بالنسبة إلى كل فريق من الرابطة المحترفة الأولى تقلّ موارده خلال الموسم الفارط عن 4 مليون دينار.
  • تخصيص مبلغ مالي قدره مليون دينار سوف يقع صرفه لفائدة أندية الرابطة المحترفة الثانية وكرة القدم هواة وكرة القدم النسائية.

كما سيتم تنظيم اجتماع عن بُعد مع أندية الرابطة المحترفة الثانية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاص بالموسم القادم ومشروع الرزنامة الخاصة بكل نظام، إضافة لاجتماعات عن بُعد مع أندية مختلف أقسام كرة القدم هواة وكرة القدم النسائية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاصة.

ودعت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني إلى صرف مستحقات كل الأندية حسب الميزانية المبرمجة قبل انطلاق بطولة موسم 2019-2020، كما دعت إلى عقد اجتماع قصد النقاش وتحديد المنح الخاصة بالأندية بالنسبة إلى الموسم الجديد 2020-2021.

وطالبت كل الولايات والبلديات إلى مساعدة مختلف الجمعيات وذلك بصرف المنح الخاصة بها والتي تتماشى مع الدور الاجتماعي والتأطيري الهام التي تقوم بها الجمعيات الرياضية في كل الجهات.

وقالت الجامعة إنها قامت بصرف العديد من المبالغ من خزينتها الخاصة، وسوف تواصل دعمها للجمعيات على أن يتم تحديد بقية المبالغ الخاصة بموسم 2020-2021 خلال الفترة القادمة بعد تحديد نظام كل بطولة وموعد انطلاقها، مشيرة إلى أن قامت بصرف المبالغ رغم متخلّدات التلفزة الوطنية التونسية وشركة النهوض بالرياضة والتأخير في استخلاص بعض المستشهرين.

ونظرًا لتأخير انطلاق البطولة وما سينجر عن ذلك لاحقًا من برمجة رزنامة مضغوطة وإثر دراسة وضعية أغلب الفرق وما تمت ملاحظته من نقص في الزاد البشري لأغلب الفرق نظرًا لتنقل عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى بطولات أخرى، قررت الجامعة أيضًا الترفيع في عدد المنتدبين من 8 إلى 10 بالنسبة للرابطة المحترفة.

بلاغ قرّر المكتب الجامعي لكرة القدم المنعقد عن بعد بتاريخ 20 نوفمير 2020 ما يلي : - إلغاء جميع المسابقات الرسمية...

Publiée par Fédération Tunisienne de Football sur Vendredi 20 novembre 2020



 

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الاتفاقيات الموقعة بين تونس وقطر في مجالَيْ الرياضة والتشغيل

رقم قياسي.. المنتخب التونسي يترشّح إلى نهائيات "كان" الكامرون 2022