29-نوفمبر-2020

تم تعليق الأنشطة الرياضية لمدة 3 أسابيع (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ الأحد 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، تعيينات مباريات الجولة الأولى ذهاب للرابطة المحترفة الأولى.

وكانت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني قد أصدرت بتاريخ 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بلاغاً تعلم من خلاله بتعليق الأنشطة الرياضية لمدة 3 أسابيع وذلك في إطار سياسة الحكومة لمجابهة انتشار جائحة كوفيد 19، وبالتالي تنتهي مدة التعليق المشار إليها مع نهاية الأسبوع المقبل ومن المتوقع عودة البطولة الوطنية لكرة القدم قريباً.

دعت الجامعة لعودة نشاط البطولة حفاظًا على مصالح الأندية ماديًا ورياضيًا على المستوى الوطني والدولي 

وأوضحت الجامعة، وفق بلاغها، أن هذا قرار عودة النشاط يأتي "حفاظًا على مصالح الأندية ماديًا ورياضيًا على المستوى الوطني والدولي باعتبار انطلاق المسابقات القارية التي تستوجب حتمًا نسق المقابلات".

وأكدت الجامعة ومختلف هياكلها، في ذات البلاغ، تفاعلها المطلق مع توجهات الدولة في سياستها العامة والقطاعية لمجابهة انتشار جائحة كورونا والحد منها، راجين من أصحاب القرار في استئناف النشاط الرياضي أن يتم الأخذ بعين الاعتبار لكل المعطيات بما في ذلك المصالح المادية والرياضية للأندية التونسية وذلك على غرار بقية البطولات التي تجرى في مختلف بلدان العالم ومنها البلدان المجاورة والتي لها نفس الظروف الوبائية أو أسوأ من الوضعية التي تعيشها تونس.

وأشارت الجامعة أنه بالنسبة لبقية بطولات مختلف الأقسام، سوف يقع برمجة اجتماعات عن بعد عبر التقنيات الحديثة مع المعنيين بالأمر لطرح مختلف مشاريع الجامعة لاستئناف نشاطها ولاتخاذ القرار المناسب بشكل تشاركي مع الرابطات والجمعيات المعنية.

اقرأ/ي أيضًا:

تصنيف الفيفا الشهري: تونس تحافظ على الصدارة عربيًا

جامعة كرة القدم توصي بتخفيض أجور اللاعبين والمدربين