06-يونيو-2022
الجامعة العامة للنقل إقالات

كان قد تم مؤخرًا إقالة 6 مسيّرين لإدارات جهوية للنقل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الجامعة العامة للنقل، الاثنين 6 جوان/ يونيو 2022، بيانًا استنكرت فيه إقالة 6 مسيّرين لإدارات جهوية للنقل، وقالت إنها "حملة إقالات جماعية تعسفية وغير مبررة".

واعتبرت جامعة النقل (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، في بيانها، أن "حملة الإقالات الجماعية تطرح أكثر من نقطة استفهام حول النوايا الحقيقية لوزير النقل"، الذي اتهمته بـ"إفراغ القطاع من كوادره وإطاراته وتأبيد حالة الفراغ".

الجامعة العامة للنقل تؤكد أن حملة الإقالات الجماعية تطرح عديد نقاط الاستفهام حول النوايا الحقيقية لوزير النقل

وشدّدت الجامعة على أنّ "الإقالات جاءت في وقت تعاني فيه أغلب مؤسسات القطاع من الفراغ الإداري والتسييري علاوة على النقص الفادح في الموارد البشرية جراء غلق باب الانتدابات وعدم تعويض المتقاعدين والمغادرين" وفق البيان.

وعبّرت جامعة النقل عن بالغ انشغالها تجاه ما قالت إنه "الإصرار المريب للوزير على توسيع دائرة الفراغ والدفع نحو مزيد الاحتقان ورفض الإصلاح ونبذ الحوار الاجتماعي".

الجامعة العامة للنقل: نرفض الانحرافات الخطيرة والديكتاتورية لوزارة النقل التي تضحّي بإطاراتها لإرباك الطرف النقابي

وأكدت الجامعة "رفضها هذه التصرفات والانحرافات الخطيرة التي تؤسس لديكتاتورية الوزارة التي تختار في كل مرة التضحية بكوادرها وإطاراتها لإرباك الطرف النقابي الذي قالت إنه حريص على الإصلاح والنهوض بمؤسسات القطاع" وفقها.

ونبهت الجامعة إلى أن "سياسة فرّق تسد لن تجدي نفعًا وأنها لن تقبل  أي محاولة لتقسيم القطاع أو المساس من مكاسبه والتفويت فيها"، معلنة تصديها لها "بكافة الأشكال النضالية المشروعة".

 

 

وكانت وزارة النقل في تونس، قد أعلنت مساء الجمعة 3 جوان/يونيو 2022، عن قرارات بإقالة 6 مسيرين لإدارات جهوية للنقل ويتعلق الأمر تحديدًا بالتالي ذكرهم:

- إقالة توفيق بوعلّاق من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية قفصة

- إقالة زياد الدريسي من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية الكاف

- إقالة حسام الدين بالرابحي من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية سيدي بوزيد

- إقالة الحبيب عمّار من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية منوبة

- إقالة حبيب العويني من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية بنزرت

- إقالة عائشة مبروكي النصيري من تسيير الإدارة الجهوية للنقل بولاية أريانة.