01-يوليو-2021

كانت قد لوحت بالدخول في إضراب من أجل المطالبة بالدخول في مفاوضات للزيادة في أجور العاملين في القطاع الصحي الخاص (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، في بلاغ نشرته الخميس غرة جويلية/يوليو 2021، كافة النقابات الأساسية بالخط الأول والثاني في القطاع الخاص إلى "اتخاذ كل الأشكال النضالية" بما في ذلك إيقاف العمل بصفة فورية "دفاعًا عن حقهم". 

وكانت الجامعة قد لوحت، في لائحة مهنية أصدرتها الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، بالدخول في إضراب من أجل المطالبة بالدخول في مفاوضات اجتماعية للزيادة في الأجور للعاملين في القطاع الصحي الخاص بعنوان سنتي 2020 و2021.

 الجامعة العامة للصحة تطالب بالدخول في مفاوضات اجتماعية للزيادة في الأجور للعاملين في القطاع الصحي الخاص بعنوان سنتي 2020 و2021

وطالبت، في هذا الصدد، بأن تشمل مفاوضات الزيادة في الأجور المصحات الخاصة والصيدليات الخاصة ومخابر الصناعات الدوائية، حسب ما نصت عليه اللائحة.

وأكدت جامعة الصحة ضرورة مراجعة الاتفاقيات المشتركة القطاعية التي تنظم العمل في المصحات الخاصة ومصحات تصفية الدم والصيدليات الحرة، داعية الى استئناف التفاوض لإرساء اتفاقية قطاعية للصناعات الدوائية.

وعبرت عن استعدادها للدخول في مفاوضات الزيادة في الأجور، ملوحة باتخاذ خطوات تصعيدية للدفاع عن حقوق منظوريها في القطاع الخاص، وفق ما جاء في اللائحة. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

عميد الأطباء بتونس: نرجو أن تعاد صياغة قانون حقوق المرضى والمسؤولية الطبية

مستشفى شارل نيكول: منظمة الأطباء الشبان تعلن إيقاف العمل بقسم النساء والتوليد