03-يناير-2022

الصميطي: الجامعة ستعوّل على نفسها في اتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء التوجيهات المنبثقة عن اللجنة العلمية لمجابهة كورونا (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري الصميطي، الاثنين 3 جانفي/يناير 2022، أن الجامعة قررت عدم التعامل مستقبلًا مع وزارة التربية فيما يتعلق باتخاذ القرارات اللازمة لحماية الأسرة التربوية من انتشار وباء كورونا، وفقه.

وأضاف الصميطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن جامعة التعليم الثانوي قررت عدم المشاركة في الاجتماعات القادمة لوزارة التربية المتعلقة باتخاذ التدابير والقرارات اللازمة لحماية الأسرة التربوية من انتشار وباء كورونا، مشددًا على أنها "ستتخذ القرارات اللازمة، في هذا الصدد، بشكل أحادي الجانب متى تطلب الوضع ذلك في أي وقت ومتى لزم الأمر"، على حد قوله.

الصميطي: وزارة التربية عاجزة عن تطبيق البروتوكول الصحي وفاشلة في اتخاذ القرارات الصائبة والناجعة.. لذلك جامعة التعليم الثانوي قررت اتخاذ القرارات اللازمة بشكل أحادي الجانب متى تطلب الوضع ذلك

وأوضح، في هذا الإطار، أن "وزارة التربية لم تكن صادقة في كل ما صرحت به في المحطات السابقة فيما يتعلق بحماية الأسرة التربوية من انتشار فيروس كورونا، سواءً من حيث الاستعداد اللوجستي أو من حيث الإيفاء بتعهداتها في هذا الشأن"، معتبرًا أنها "عاجزة عن تطبيق البروتوكول الصحي وفاشلة في اتخاذ القرارات الصائبة والناجعة في هذا الصدد".

وأكد الصميطي أن "الجامعة العامة للتعليم الثانوي قررت ألّا تكون شريكة مع وزارة التربية في اتخاذ قرارات سياسية بحتة ولا علاقة لها بالمحافظة على صحة وحياة التلاميذ والمربين"، وأنها "ستعوّل على نفسها في اتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوء التوجيهات والآراء العلمية المنبثقة عن اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا"، حسب تصريحه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لسعد اليعقوبي: حديث وزير التربية عن التعليم عن بعد ضحك على الذقون

اليعقوبي: اقتطاع يوم إضراب المربين من أجورهم سلوك غير أخلاقي