جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى تعميم التلقيح على كافة أفراد الأسرة التربوية

جامعة التعليم الثانوي تدعو إلى تعميم التلقيح على كافة أفراد الأسرة التربوية

جامعة التعليم الثانوي تدعو الحكومة إلى تأمين عودة مدرسية سالمة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي الأربعاء 21 أفريل/نيسان 2021 ، وزارة التربية إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين عودة مدرسية سالمة، بما في ذلك تعميم التلقيح على كافة أفراد الأسرة التربوية.

وطالبت الجامعة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك بعنوان "ألا يكفي عجزكم عن حماية حقّنا في الحياة؟"، الحكومة بأن تسارع بضبط خطة عاجلة للتحكم في السوق ومراقبته والحدّ من انفلاته واتخاذ إجراءات عاجلة للتحكم في الأسعار في ظلّ ما وصفته بالتدهور "المريع" الذي طال المقدرة الشرائية للمواطن، بالإضافة إلى رصد اعتمادات إضافية لتعزيز قدرات وزارة الصحة.

دعت جامعة التعليم الثانوي وزارة التربية إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتأمين عودة مدرسية سالمة

وعبّرت جامعة التعليم الثانوي عن الحقّ في أبسط ظروف العيش، داعية المنظمات والقوى الوطنية التقدمية إلى التحرّك الناجع والفعّال والموحّد من أجل التصدّي إلى سياسات الحكومة الراهنة، منتقدة "انشغالها عن مصلحة المواطنين بتطاحن سياسي حزبي مقيت غايته القصوى مزيد التمكن من دواليب الدولة ومفاصلها" حسب البيان.

كما أبدت "رفضها الصارم تحميل الفئات الفقيرة والمهمشة وعموم الطبقة العاملة ضريبة إفلاس سياسات هذه الحكومة وفشل خياراتها الاقتصادية والاجتماعية" وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لمنع انتشار فيروس كورونا.. تشديد الإجراءات الوقائية وتعليق الدروس في تونس

الاتحاد العام لطلبة تونس يرفض آلية التدريس عن بعد