08-ديسمبر-2018

ينفذ أساتذة التعليم الثانوي اعتصامات بمقرات المندوبيات الجهوية للتربية احتجاجًا على قرار الاقتطاع من أجورهم

الترا تونس – فريق التحرير

 

عبّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي عن تنديدها بما ورد في بيان وزارة التربية "من تهجمات على المربين وهياكلهم النقابية وفي مقدمتها الكاتب العام للجامعة ومن ادعاءات باطلة وسمت المربين بكلّ النعوت الهمجية والبربرية في مغالطة مفضوحة هدفها تجييش الرأي العام"، حسب تعبيرها، مؤكدة أن غلق المندوبيات الجهوية تمّ قبل انطلاق جميع الاعتصامات والاقتحامات المزعومة.

وأشارت جامعة التعليم الثانوي، في بيان أصدرته في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 7 ديسمبر/ كانون الأول 2018، إلى "تمسك رئاسة الحكومة ووزارة التربية بانتهاج مسلك التصلب والتمادي في شتى أساليب التهديد والوعيد والمماطلة والتسويف"، مجددة تمسكها بالتفاوض الجدي والمسؤول سبيلًا أوحد لحلّ كل الإشكاليات العالقة.

دعت جامعة التعليم الثانوي الحكومة ووزارة التربية إلى تحمل مسؤولياتهما كاملة في الاستجابة لمطالب القطاع

وطالبت الجامعة الحكومة ووزارة التربية بتحمل مسؤولياتهما كاملة في الاستجابة لمطالب القطاع والقطع مع كلّ الممارسات الموروثة عن عهد الاستبداد والفساد محذرة إياهما من "مغبة اتخاذ مزيد من القرارات غير القانونية تجاه المدرّسين أو مديري المؤسسات التربوية ونظارها".

ودعت الفروع الجامعية إلى الاجتماع مجددًا يوم الأحد نظرًا لتزامن الاعتصامات مع نهاية الأسبوع وذلك بهدف ترتيب استئنافها مجددًا يوم الاثنين 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بداية من الساعة الثامنة صباحًا تزامنًا مع السير العادي للدروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة التربية: اتخاذ إجراءات قانونية بعد اقتحام المندوبيات الجهوية

لسعد اليعقوبي لـ"الترا تونس":سنبحث الخطوات القادمة بعد تقييم مقاطعة الامتحانات