01-يونيو-2022
فتحي بلعيد أ ف ب

كانت جامعة التعليم الثانوي قد قررت مقاطعة إصلاح امتحانات البكالوريا يوم 16 جوان 2022 (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير
 

أكد الكاتب العام المساعد بالجامعة العامة للتعليم الثانوي، فخري الصميطي، الأربعاء 1 جوان/ يونيو 2022، أنّ الجامعة تراجعت عن قرار تعليق إصلاح امتحانات البكالوريا يوم 16 جوان/ يونيو الجاري، "بعد تعهد وزارة التربية بإسقاط التتبعات المتخذة في حق أساتذة بالمدرسة الإعدادية الحاجب من ولاية صفاقس".

كاتب عام مساعد بجامعة التعليم الثانوي: وزارة التربية تعهدت بتسوية وضعية أساتذة بالمدرسة الإعدادية الحاجب من ولاية صفاقس، بعدم إحالتهم على مجلس التأديب

وتابع الصميطي في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن خلافًا بين مديرة هذه الإعدادية، وبين عدد من الأساتذة، انتهى إلى معاقبة الأساتذة وتكريم المديرة، "فكان هذا نتاج الظلم والتعسف، ما جعل الهيئة الإدارية القطاعية بجهة صفاقس، تذهب في قرار حجب أعداد الثلاثي الثالث، لكن وزارة التربية تعهدت بتسوية الوضعية في انتظار أن تطبق ما تعهدت به، بعدم إحالة الأساتذة على مجلس التأديب" وفقه.

 

 

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، قد قرّرت وفق بيان أصدرته الجمعة 27 ماي/ أيار 2022، "مقاطعة عملية إصلاح امتحانات البكالوريا طيلة يوم 16 جوان/ يونيو المقبل بكافة مراكز الإصلاح الوطنية".

وجاء في بيانها، أن ذلك يأتي على خلفية "تعنّت وزارة التربية وتماديها في انتهاج سياسة المكابرة واستهانتها بكل التبعات التي يمكن أن تنجر عن أسلوب التشفي والعقاب والدوس على كرامة منظوريها".

وأكدت جامعة التعليم الثانوي، "استعدادها المطلق لاتخاذ كافة الإجراءات النضالية التصعيدية المستوجبة في صورة تمادي وزارة التربية في انتهاج أسلوبها الراهن، ورفضها حل ملف إعدادية الحاجب على قاعدة مطالب القطاع".