10-يناير-2021

جامعة التعليم الأساسي: استحالة العمل بنظام الثلاثيات (مارتين بيرو/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّدت الجامعة العامة للتعليم الأساسي (اتحاد الشغل)، في بيان الأحد 10 جانفي/ يناير 2021، دعوتها إلى "ضرورة إيقاف الدروس في حالات عدم التقيّد بمتطلبات البروتوكول الصحي إلى حين إجراء التحاليل مجانًا واتخاذ التدابير الواجبة في ضوء النتائج من حجر وتعقيم للمؤسسات التربوية". 

جامعة التعليم الأساسي تطالب باعتبار المربين من ضمن الفئات التي يتعيّن منحها الأولوية في التلقيح

كما طالبت وزارة التربية بتوفير متطلبات الالتزام بالبروتوكول الصحي في كافة المدارس بالكميات الكافية على أن تتمّ عملية تحديد الاحتياجات في إطار لجنة جهوية متكوّنة من الفرع الجامعي والمندوبية الجهوية. 

ودعت الجامعة وزارة التربية إلى اتخاذ التدابير القانونية المستوجبة لاعتبار مرض كوفيد-19 مرضًا مهنيًا واعتبار المتوفين جراءه شهداء الواجب وتكريمهم بإطلاق أسمائهم على إحدى مدارس الجهة. 

كما أكّدت جامعة التعليم الأساسي ضرورة مراجعة نظام الأفواج وذلك من خلال التركيز على مواد التدريس وزمن التعلم ومحتوى البرامج. وأشارت الجامعة، في ذات البيان، إلى استحالة العمل بنظام الثلاثيات، وفق تقديرها، وطالبت بدمج الثلاثيتين المتبقيتين أي باعتماد نظام السداسيتين. 

وطالبت بالتعجيل باقتناء اللقاح وتوفيره بالأعداد الكافية مجانًا واعتبار المربين من ضمن الفئات التي يتعيّن منحها الأولوية في التلقيح.

بيان الجامعة العامة للتعليم الأساسي حول الوضع الصحي بالمؤسسات التربوية في ظل التسارع الخطير لتفشي فيروس كورونا في مختلف الجهات.

Posted by ‎الجامعة العامة للتعليم الأساسي الصفحة الرسمية‎ on Sunday, January 10, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

إفراغ البرامج المدرسية من النزعة الحداثية.. حقيقة أم فزاعة إيديولوجية؟

انعكاسات كورونا: إجراءات جديدة تخص عودة الطلبة