جامعة البناء تطلق صيحة فزع:

جامعة البناء تطلق صيحة فزع: "ارتفاع جنوني" في أسعار مواد البناء وخاصة الحديد

الجامعة العامة للبناء والأخشاب: 18 من مصانع الآجر توقفت عن العمل (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبناء والأخشاب الثلاثاء 17 أوت/ أغسطس 2021، بيانًا نبّه فيه إلى ما وصفه بـ "الارتفاع الجنوني وغير المسبوق لأسعار مواد البناء وخاصة منها مادة الحديد" لافتًا إلى أن 18 من مصانع الآجر قد توقفت عن العمل "نتيجة ارتفاع تكاليف الطاقة وغياب المنافسة الشريفة وهي المصانع التي كان دور كبير في تعديل الأسعار" وفق البيان.

الجامعة العامة للبناء والأخشاب: المكتب التنفيذي للجامعة يطلق صيحة فزع خاصة وأن آلاف العمال أصبحوا يواجهون شبح البطالة

وأضاف بيان مكتب الجامعة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، أنه يتابع "الأزمة الخانقة التي يعيشها قطاع البناء والتي ألقت بظلالها على أوضاع العمال خصوصًا مع فقدان مادة الحديد، ما ساهم في تعطيل عديد المشاريع وتدهور حلقة الإنتاج في عدة حظائر بناء". 

وأطلق مكتب الجامعة صيحة فزع خاصة وأن آلاف العمال أصبحوا يواجهون شبح البطالة حسب البيان، داعيًا إلى إحكام مراقبة مسالك التوزيع والضرب على أيدي المحتكرين، كما دعا أصحاب مصانع الحديد إلى تغليب المصلحة الوطنية "خاصة وأن أسعار هذه المادة آخذة بالتراجع على الصعيد العالمي".

وجدد المكتب التنفيذي للجامعة العامة للبناء والأخشاب الدعوة إلى الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حتى يتم فتح جولة جديدة من المفاوضات الجماعية قصد تعديل المقدرة الشرائية لعمال القطاع وفق البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غرفة معلّبي الزيوت الغذائية: الزيت المدعّم سيشهد انقطاع التزويد لشهر أو أكثر

اتحاد الفلاحة: سنتصدى لأي محاولة لخوصصة توزيع الأعلاف