30-أكتوبر-2018

الترجي لم يفز في تاريخه على الأهلي المصري في مصر (إسلام صفوت/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يلاقي الترجي الرياضي التونسي الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2018 في مصر مضيفه الأهلي المصري في نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، وذلك في ثاني نهائي بين العملاقين الإفريقيين بعد نهائي 2012 حينما حسم الأهلي اللقب لصالحه، عقب التعادل ببرج العرب بهدف لهدف لكل فريق، ولكن تألق "الشياطين الحمر" إثر الفوز بهدفين لهدف واحد في ملعب رادس.

الترجي الرياضي والأهلي المصري يلتقيان في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 في ثاني نهائي بينهما بعد نسخة 2012

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين العريقين في النسخة الحالية ضمن دوري المجموعات، وقد انتهت مباراة الذهاب في ملعب برج العرب بالتعادل السلبي، فيما فاز الأهلي على الترجي في ملعب رادس في مباراة الإياب.

ومباراة النهائي المنتظرة يوم الجمعة هي رقم 19 في المنافسات بين الفريقين، حيث تقابلا في 18 مناسبة كان التعادل هو الحاسم في أغلبها وذلك بتحقيق هذه النتيجة في 8 مباريات، ولكن على مستوى الفوز والخسارة، فالكلمة الأولى هي للفريق المصري الذي فاز في 7 مباريات فيما لم يفز الفريق التونسي إلا في 3 مباريات فقط.

سجّل الترجي في مواجهاته مع الأهلي 11 هدفًا ولكنه استقبل 19 هدفًا، ويُعتبر صانع ألعاب الأهلي الحالي عبد الله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات الفريقين وذلك برصيد 3 أهداف، وهو أيضًا اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين في مباراة واحدة بين الفريقين، وكان ذلك في لقاء كأس الاتحاد الافريقي سنة 2015.

تاريخ المواجهات بين الترجي والأهلي: 8 تعادلات و7 انتصارات للأهلي منها 4 في رادس مقابل 3 انتصارات للترجي الرياضي دون أي فوز في مصر

لكن من أهم مميّزات المباريات بين الخصمين اللدودين أن أربعة من أصل الانتصارات الستة التي حققها الأهلي كانت بملعب رادس، بينما لم يحقّق الترجي أي فوز على الأهلي في مصر، وهو ما يجعل من مباراة الجمعة تحديًا لأبناء "باب سويقة" لكسر سوء الطالع وتحقيق أول فوز للترجي ضد الأهلي في برج العرب، وكذلك لقطع خطوة نحو الفوز باللقب الإفريقي.

يُذكر أن الأهلي المصري هو أكثر الفرق تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا في 8 مناسبات، أما الترجي ففاز باللقب الأغلى إفريقيًا في مناسبتين على أمل تحقيق التتويج الثالث من ملعب رادس بالذات في مباراة العودة التي ستجرى الجمعة 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لأول مرة في تاريخ النهائيات الإفريقية: تقنية الـVAR في نهائي الترجي والأهلي

بلدية المنستير تصدر بيانًا يستنكر إقالة فوزي البنزرتي..سخرية على مواقع التواصل