24-مارس-2021

بهدف تطوير التعاون في شتى المجالات ومن أهمها الاستثمار

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الثلاثاء 23 مارس/آذار 2021، أنه تم التوقيع على مذكرة تحيين القانون الأساسي للمجلس المشترك التونسي القطري وتطوير مهامه مع غرفة تجارة وصناعة قطر.

وأضاف، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أن الطرفين قررا إنشاء لجان فرعية صلب المجلس وخاصة في مجال الاستثمار لتقديم توصياتها الي السلطات ذات العلاقة، كما اتفقا على عقد الاجتماع المقبل للمجلس في َنهاية الثلاثي الثاني من سنة 2021 بتونس.

يهدف المجلس التونسي القطري المشترك إلى تطوير التعاون في شتى المجالات ومن أهمها الاستثمار ونقل التقنية ودعم القطاعات الصناعية في البلدين

ويهدف المجلس التونسي القطري المشترك الذي أنشأ بين الاتحاد والغرفة سنة 1996 إلى تطوير التعاون في شتى المجالات ومن أهمها الاستثمار ونقل التقنية ودعم القطاعات الصناعية في البلدين.

وتم توقيع الاتفاق بالعاصمة القطرية الدوحة خلال لقاء موسع بين وفد عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومسؤولين بغرفة تجارة وصناعة قطر ترأسه سمير ماجول رئيس الاتحاد والشيخ خليفة بن جاسم آل خليفة رئيس الغرفة وحضره علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار وسفير تونس في الدوحة سامي السعيدي.

--لقاء موسع بين وفد من الاتحاد وغرفة تجارة وصناعة قطر -------------------- انعقد صباح اليوم الثلاثاء -- 23 مارس 2021 بالعاصمة...

Publiée par UTICA Tunisie sur Mardi 23 mars 2021

وأكد علي الكعلي، في تصريح إعلامي على هامش اللقاء، أهمية الاتفاق الذي تم توقيعه لدعم العلاقات التونسية القطرية، مشددًا على أنها علاقات مميزة وذات نجاحات كبيرة في عديد الميادين.

واعتبر وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار أن هذا اللقاء التونسي القطري هو خطوة لتفعيل هذه النجاحات، آملًا أن يتضاعف رقم المعاملات بين البلدين وأن تستثمر الشركات التونسية في قطر وتستثمر الشركات القطرية في تونس.

وكان وزير الاقتصاد قد أدى زيارة عمل إلى دولة قطر، امتدت لخمسة أيام من 19 إلى 23 مارس/آذار 2021، واندرجت في إطار "العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي خاصة على مستوى دفع الاستثمار بين تونس وقطر"، وفق ما ورد في بلاغ  سابق صدر عن وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي.

ومن أهداف هذه الزيارة تعزيز التعاون الثنائي واستغلال الإمكانيات المتاحة لدى البلدين لإعطائه دفعًا جديدًا في المرحلة الراهنة والقادمة، خاصة في ضوء خطة العمل للدفع الاقتصادي ما بعد أزمة كورونا، وفق ما أوردته ذات الوزارة.

وكان الكعلي مرفوقًا، خلال الزيارة، برئيس ديوان رئيس الحكومة المعز لدين الله المقدم. والتقى في قطر بعدد من الوزراء في الحكومة القطرية إلى جانب لقاءات مع مسؤولي كبرى الشركات ذات القدرات الاستثمارية المهمة الناشطة في عدة قطاعات على غرار تكنولوجيات الاتصال والسياحة والزراعة والطاقة وتباحث معهم حول فرص تعزيز التعاون الفني بين البلدين.

كما أدى وفد عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة الأعراف) زيارة إلى قطر أيضًا وعلى رأسه رئيس الاتحاد سمير ماجول، تحديدًا من 21 إلى 24 مارس/ آذار 2021. ورافق رئيس الاتحاد، في هذه الزيارة، حمادي الكعلي وهشام اللومي نائبي الرئيس وعبد السلام بن عياد عضو مجلس الأعمال المشترك التونسي القطري، وحسن القروي مدير العلاقات مع البلدان العربية بالاتحاد. 

إستعداد مشترك لمزيد تعزيز التعاون الإقتصادي بين تونس وقطر في إطار زيارة العمل التي أداها وزير الإقتصاد والمالية ودعم...

Publiée par Ministère du Développement de l'Investissement et de la Coop.Internationale sur Mardi 23 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

دامت 5 أيام: الكعلي يختتم الثلاثاء زيارة عمل إلى قطر

سبل دفع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال محور جلسة عمل بين الحكومة والأعراف