تونس: رئاسة البرلمان تدعو اتحاد البرلمانات العربية لدعم التضامن مع الفلسطينيين

تونس: رئاسة البرلمان تدعو اتحاد البرلمانات العربية لدعم التضامن مع الفلسطينيين

وصفت الاعتداءات الحاصلة بالهمجية وغير المبررة (ناصر طلال/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبرت رئاسة البرلمان التونسي، السبت 8 ماي/ آيار 2021، عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الهمجية وغير المبررة التي أقدمت عليها أجهزة أمن الاحتلال والتي مسّت أهالي مدينة القدس الشريف والأماكن المقدسة في المدينة، وما تبع ذلك من اعتداءات على عموم المصلين في المسجد الأقصى وما جاوره، وقد صاحب هذا التحرك الصهيوني عمليات تهجير ممنهجة شملت حي الشيخ جراح وأحياء حول مدينة القدس.

دعت البرلمان العربي واتحاد البرلمانات العربية لعقد جلسة طارئة لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني

ودعت، في بيان، البرلمان العربي واتحاد البرلمانات العربية لعقد جلسة طارئة لبحث السبل الكفيلة بتعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني وتجدد دعوتها لجميع البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للوقوف مع الشعب الفلسطيني والأهالي العزل في بيت جراح والقدس الشريف من أجل حقهم في أرضهم ووطنهم وإقامة شعائرهم في أمن وطمأنينة.

وأكدت رئاسة مجلس نواب الشعب وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، داعية الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى نجدة الفلسطينيين والبحث عن كل السبل الممكنة للتضامن مع قضاياه العادلة.

-- بيان رئاسة مجلس نوّاب الشّعب حول الاعتداءات على القدس الشريف وتهجير الفلسطنيين على إثر الإعتداءات الهمجية والغير...

Posted by ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ on Saturday, May 8, 2021

أدانت وزارة الخارجية التونسية، السبت 8 ماي/ آيار 2021، بشدة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى ومهاجمتها للمصلين الفلسطينيين العزل، وذلك في بيان اطلع عليه "الترا تونس". 

وجددت دعوتها للمجتمع الدولي للتسريع بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني الأبي ضد مثل هذه الممارسات الممنهجة والانتهاكات المتواصلة والخطوات التصعيدية الخطيرة.

كما دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى حمل قوات الاحتلال على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وإعادة الحقوق المسلوبة للشعب الفلسطيني، والتي لن تسقط بالتقادم، بما في ذلك حقه في ممارسة شعائره الدينية بكل حرية وإقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف، وفق ما ورد في ذات البيان.

تدين تونس بشدة اقتحام قوات الاحتلال لباحات المسجد الاقصى ومهاجمتها للمصلين الفلسطينيين العزل. وتجدد تونس دعوتها ...

Posted by ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ on Saturday, May 8, 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخارجية التونسية تدعو المجتمع الدولي للتسريع بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني

حركة النهضة تدين بشدة تهجير المقدسيين واقتحام ساحات المسجد الأقصى