27-أغسطس-2018

أكدت دعمها لاستقرار مؤسسات الدولة في إشارة لدعمها للحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن أعضاء في مجلس نواب الشعب من انتماءات حزبية وغير حزبية تشكيل كتلة برلمانية جديدة باسم "الائتلاف الوطني" ناطقها الرسمي هو النائب مصطفى بن أحمد، وأعلنت الكتلة في بيان خلال ندوة صحفية الإثنين 27 أوت/أغسطس 2018 أن تشكيلها جاء بغاية تجاوز الصعوبات التي تعرقل مسار الإصلاحات على المستويين التشريعي والتنفيذي ومشاريع القوانين المعطلة ومواصلة الحرب على الفساد، حسب نص البلاغ.

تشكيل كتلة برلمانية جديدة باسم "الائتلاف الوطني" تضم أعضاء من انتماءات حزبية وغير حزبية ناطقها الرسمي هو النائب مصطفى بن أحمد

وأعلنت الكتلة أأنها ستعمل على استكمال بناء المؤسسات الدستورية بالتعجيل في انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية وإصلاح وضعية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، كما تعهدت بدفع التعاون والتنسيق مع جميع الكتل قصد إنجاز كل المهام المناطة بعهدة المجلس النيابي.

وقالت الكتلة الجديدة إنها ستعمل على تعزيز استقرار كل مؤسسات الدولة والتعاون مع الجميع دون استثناء على قاعدة النقد والمساندة، حسب تعبيرها.

وأضافت الكتلة في بلاغها أنها ستعقد يومًا برلمانيًا بتاريخ 7 سبتمبر/أيلول 2018 لإعداد ميثاقها التأسيسي ونظامها الداخلي وتنظيم آليات عملها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وليد جلاد: توجه نحو تكوين كتلة برلمانية جديدة ستضم بين 35 و40 نائبًا

مجلس شورى النهضة: حكومة غير معنية بالانتخابات ورفض لمبادرة المساواة في الميراث