06-مايو-2021

كان في استقبالها كلّ من وزير الدفاع الوطني ومدير عام الصحة العسكرية وسفير مصر بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

حطت، الخميس 6 ماي/آيار 2021، بالقاعدة العسكرية بالعوينة، طائرة عسكرية مصرية محمّلة بمعدات ومستلزمات طبية للمساعدة على دعم جهود مواجهة جائحة كوفيد-19، بمبادرة من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وكان في استقبال هذه الطائرة لدى حلولها بتونس كلّ من وزير الدفاع الوطني، ومدير عام الصحة العسكرية وسفير مصر بتونس، حسب ما جاء في نص البلاغ.

رئاسة الجمهورية: تسلمت تونس معدات ومستلزمات طبية للمساعدة على دعم جهود مواجهة جائحة كوفيد-19

كما تلقت تونس مؤخرًا كميات هامة من الأكسجين الاصطناعي، وفق ما أكده وزير الصحة الذي قال، في تصريح لوسائل إعلام محلية الخميس 6 ماي/آيار 2021، إنه لو لا دعم الجزائر، لأصبحنا في أزمة كبيرة في علاقة بتوفير الأكسجين، مشيرًا إلى أن الجزائر ستمكّن تونس لمدة شهر من توريد كميات هامة من الأكسجين، على حد تصريحه. 

وتسملت تونس أيضًا، بتاريخ 30 أفريل/نيسان 2021، تجهيزات طبية متطورة لفائدة المخبر المرجعي للتحاليل الجرثومية والبكتيرية بمستشفى شارل نيكول تمكّن من إجراء التقطيع الجيني لمختلف الفيروسات ومنها بالخصوص فيروس كورونا بالإضافة إلى دفعة جديدة من أجهزة التنفس لفائدة قسم المساعدة الطبية الاستعجالية، وذلك في شكل هبة من الدولة الفرنسية في إطار مساعدة تونس على مجابهة جائحة كوفيد-19.

وقد أشرف على هذا الموكب كل من وزير الصحة الدكتور فوزي مهدي وسفير فرنسا بتونس السيد أندريه باران وعدد من الإطارات الصحية، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

بمبادرة من فخامة رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، حطّت، صباح اليوم الخميس 6 ماي 2021 بالقاعدة العسكرية...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 6 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الصحة تتسلّم تجهيزات متطورة للتقطيع الجيني لفيروس كورونا

هبة من جمعيات للتونسيين بالخارج: وزارة الصحة تستلم 2000 جهاز مساعدة على التنفس