11-مارس-2021

صورة من اللقاء (وزارة الخارجية التونسية)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، الأربعاء 10 مارس/ آذار 2021، بمقر الوزارة كل من سفير مملكة بريطانيا وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية ونائبة السفير الفرنسي بتونس.

ونوّه الجرندي، خلال اللقاء، "بالمناخ الإيجابي الذي أصبحت تشهده الساحة الدولية وخاصة إعادة تفعيل آليات الدبلوماسية متعددة الأطراف لاسيما البوادر والتطورات المشجعة لتنشيط المفاوضات من أجل إيجاد حل توافقي للملف النووي الإيراني بما من شأنه تعزيز دعائم الأمن والاستقرار في العالم"، وفق بيان للخارجية التونسية. كما أكد الجرندي أن تونس ستواصل دورها في المساهمة في إيجاد حلول توافقية لمجمل القضايا الدولية عبر آليات الحوار والمفاوضات البناءة، وفق  ذات البيان.

أعرب الجرندي عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق مع كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا داخل مجلس الأمن، معبرًا عن استعداد تونس لمواصلة جهودها من أجل خدمة قضايا الأمن والسلم الدوليين

وأعرب الجرندي عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق مع كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا داخل مجلس الأمن، معبرًا عن استعداد تونس لمواصلة جهودها صلب المنظمات الإقليمية والدولية وكذلك على المستوى الثنائي من أجل خدمة قضايا الأمن والسلم الدوليين.

من جانب آخر، عبر ممثلو إنجلترا وألمانيا وفرنسا عن تثمينهم للجهود التي تقوم بها تونس داخل مجلس الأمن الدولي ومختلف المؤسسات الأممية الأخرى خدمة للسلم والأمن الدوليين وتطلعهم لمواصلة التشاور والتنسيق حول أهم القضايا الإقليمية والدولية، وفق بيان الخارجية التونسية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار التشاور بين تونس وهذه البلدان حول أهم المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك على المستوى الدولي والإقليمي في إطار عضوية تونس غير الدائمة بمجلس الأمن الدولي. 

✅ التشاور حول أهم القضايا الإقليمية والدولية واستعداد تونس لدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حل توافقي للملف النووي...

Posted by ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ on Wednesday, March 10, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

الجرندي: حالما يستقرّ الوضع في ليبيا سنعمل على إعادة إحياء فرص التموقع هناك

الجرندي يدعو مجلس حقوق الإنسان لتبني مشروع قرار حول استرجاع الأموال المنهوبة