23-نوفمبر-2020

مع استئناف نشاط الأسواق الأسبوعية (صورة توضيحية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن ولاة إقليم تونس الكبرى، مساء الأحد 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، عن عدد من الإجراءات في ولايات تونس وأريانة وبن عروس ومنوبة، وهي الولايات المكونة لإقليم تونس الكبرى. وتدخل هذه الإجراءات حيز التطبيق بداية من يوم الاثنين 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

تتمثل هذه الإجراءات في العودة الى إقامة الصلوات الخمس بالمساجد والجوامع مع الالتزام المشدد بتطبيق البروتوكول الصحي توقيًا من مزيد انتشار فيروس كورونا مع تواصل تعليق صلاة الجمعة إلى حين إشعار آخر.

ولاة تونس الكبرى: استئناف نشاط الأسواق الأسبوعية مع إجبارية ارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي والتمديد في ساعات العمل بالنسبة للمطاعم 

أما الإجراء الثاني فيتمثل في استئناف بعض الأنشطة الثقافية والتي من ضمنها تنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية وتنظيم الإقامات الفنية والسماح بأنشطة الأروقة الفنية والمكتبات وتأمين بعض العروض وبثها بطريقة streaming كالعروض الموسيقية والكوريغرافية والمسرحية والشعرية، مع الاقتصار على الأنشطة التراثية داخل المتاحف والمواقع والمعالم التراثية ومع تقسيم الزائرين لمجموعات محدودة العدد واحترام طاقة استيعاب الفضاءات الثقافية على أ لا يتم تجاوز 50 في المائة من طاقة الاستيعاب. 

ووفق ذات البلاغ، تقرر كذلك وبداية من يوم الاثنين أيضًا، استئناف نشاط الأسواق الأسبوعية مع إجبارية ارتداء الكمامة واحترام التباعد الجسدي والتمديد في ساعات العمل بالنسبة للمطاعم إلى الساعة السابعة مساء مع السماح لأصحاب المطاعم بالعمل ليلاً دون قبول المواطنين وذلك ببيع المأكولات عبر التوصيل المنزلي.

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تدابير فتح المساجد

حصيلة يوم واحد: 69 وفاة جديدة بفيروس كورونا