17-مايو-2021

دعوة إلى الإمضاء على عريضة شعبية من أجل فرض سنّ قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس فريق التحرير

 

أعلنت مجموعة من الأحزاب والمنظمات والجمعيات التونسية، الاثنين 17 ماي/آيار 2021، عن تشكيل تنسيقية وطنية موحّدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطبيع وهي مفتوحة أمام كل القوى والشخصيات الوطنية الرافضة للتطبيع، داعية إلى الإمضاء على عريضة شعبية بكافة جهات البلاد من أجل فرض سنّ قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني سيتمّ نشر نصّها في الصفحة المخصصة للتنسيقية. 

ووجهت دعوة، في بيان مشترك لها، إلى كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظمات وجمعيات إلى التظاهر يوم الثلاثاء 18 ماي/آيار الجاري أمام مقر البرلمان للمطالبة بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

أحزاب ومنظمات تدعو كل القوى الوطنية إلى التظاهر الثلاثاء 18 ماي الجاري أمام مقر البرلمان للمطالبة بالمصادقة على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

كما دعت، "كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظّمات وجمعيات وشخصيات وطنية وفنية ورياضية مناهضة للتطبيع إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تحت شعار"دعمًا للمقاومة ومن أجل تجريم كل أشكال التطبيع" بشارع محمد الخامس والمساهمة الفاعلة كل حسب مجاله في التنديد بالعربدة الصهيونية".

اقرأ/ي أيضًا:  الأربعاء المقبل.. مسيرة وطنية في تونس لتجريم التطبيع

ونادت المنظمات والأحزاب الموقعة على البيان "جماهير الشعب التونسي بكل فئاته وجهاته إلى مواصلة التظاهر دعمًا لانتفاضة أهلنا في فلسطين وإسنادًا لقوى المقاومة الوطنية"، داعية إلى تنظيم سلسلة من الوقفات والاحتجاجات أمام السفارات الداعمة للكيان الصهيوني، وفق ما ورد في نص البيان.

يُذكر أن مختلف الولايات في تونس كانت قد شهدت، السبت والأحد 15 و16 ماي/آيار 2021، مسيرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدًا بجرائم قوات الاحتلال ونصرةً لصمود الفلسطينيين ومقاومتهم، وتزامنًا مع ذكرى النكبة.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مؤخرًا تصعيدًا خطيرًا في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

التيار الديمقراطي يدعو الحكومة إلى فتح حساب بنكي للتضامن مع سكان غزة

منظمة تونسية تدعو إلى الدفع نحو استقبال الجرحى الفلسطينيين في مستشفيات تونس