27-ديسمبر-2018

قال السبسي تعليقًا على عملية إرهابية "إن شاء الله الإرهاب ما يقضيش علينا" (أمين الأندلسي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كانت سنة 2018 حافلة بالأحداث في تونس، سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو الأمني. وبالتزامن مع هذه الأحداث، سجّل عدد من السياسيين والمسؤولين اسمهم وحضورهم بتصريحات غريبة، خصوصًا أنها صدرت عن أشخاص يفترض أنهم يمثلون الدولة ويدافعون عن هيبتها.

أغرب 5 تصريحات في تونس خلال عام 2018 والتي أثارت ردود فعل واسعة وسخرية

وفي ما يلي استعراض لأغرب 5 تصريحات في تونس خلال عام 2018 والتي أثارت ردود فعل واسعة وسخرية:

 

1 - الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه: "كي تحل السبالة تلقى الماء"

قال رئيس مدير عام الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) مصباح الهلالي في حوار مع قناة التاسعة، يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول 2018، إن الصوناد شركة عصرية و"الدليل كي تحلّ السبالة تلقى الماء بنسبة 99 في المائة من الأوقات".

 

 

 

 

2 - وزير الخارجية: "السعودية ساهمت في استقلال تونس!!"

أدلى وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بتصريح أثار جدلًا كبيرًا علّق فيه على الاحتجاجات التي رافقت زيارة ولي عهد السعودية محمد بن سلمان إلى تونس.

وقال الجهيناوي في هذا الإطار إن العلاقات بين تونس والسعودية عريقة فالأخيرة ساعدت في استقلال تونس"، كان تصريحًا محل سخرية واسعة في مواقع التواصل.

 

3 - السبسي: "إن شاء الله ما يقضيش علينا الإرهاب!"

لطالما تميّز رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بتصريحاته المثيرة للجدل والغريبة في أحيان كثيرة، ولكن أبرزها هذا العام كان ما جاء في تعليقه على التفجير الانتحاري الذي جدّ في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة تونس في أواخر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2018.

وقال قائد السبسي "ظنينا إلي أحنا قضينا على الإرهاب لكن في الحقيقة إن شاء الله هو ما يقضيش علينا".

 

4 - راشد الغنوشي يعد بـ"الويفي" المجاني!

شهدت تونس في ماي/ أيار 2018 أول انتخابات بلدية بعد الثورة وقد سبق هذا الاستحقاق التاريخي حملات انتخابية لكافة المرشحين فيها تمّ خلالها التعهد بعديد الإنجازات على المستوى المحلي.

وفي هذا السياق، تعهد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بتوفير الـ"ويفي" المجاني في البلديات التي ستفوز بها الحركة وهو ما أثار جدلًا كبيرًا.

 

 

5 - نبيل معلول: طموحات المنتخب تتجاوز المرور للدور الثاني في كأس العالم!

عقد التونسيون آمالًا كبيرة على وصول المنتخب التونسي إلى مراحل متقدمة من كأس العالم 2018 خصوصًا مع تصريحات مدرب المنتخب نبيل معلول المتعددة والتي تحدث فيها إن "من الممكن التعادل مع إنكلترا وبلجيكا والفوز أمام فريق بنما للترشح للدور الثاني من مونديال روسيا".

ومن بين تصريحاته التي أثارت جدلًا كبيرًا كذلك كان ما أدلى به لإذاعة موزاييك إذ قال إن طموحات المنتخب تتجاوز المرور للدور الثاني إلى ما هو أفضل في كأس العالم، مؤكدًا أن المنتخب التونسي يمتلك مؤهلات تمكنه من اللعب "الند للند" أمام فرق قوية، لكن نتائج المونديال الأخير كانت مخيبة لآمال عديد التونسيين.

 

قال نبيل معلول إن طموح المنتخب التونسي يتجاوز المرور إلى الدور الثاني (صورة أرشيفية/ كيفين سي كوكس/ Getty)

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد أكثر من سنتين في رئاسة الحكومة: هل نجح يوسف الشاهد؟

أبرز 5 فناني راب في تونس سنة 2018