تونس/نيجيريا: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

تونس/نيجيريا: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

فرصة للمنتخب التونسي لنيل المرتبة الثالثة في كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنتظر المنتخب التونسي لكرة القدم، الأربعاء 17 جويلية/يوليو 2019، مباراة مصيرية ضد المنتخب النيجري لتحديد صاحب المرتبة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية مصر 2019، وذلك ليحظى بهذه المرتبة للمرة الثانية في تاريخه.

وقد التقى المنتخبان في 17 مباراة على مر التاريخ وفي مختلف المسابقات، فاز نسور قرطاج في 6 مباريات منها مقابل فوز نسور نيجيريا بـ5 مباريات وانتهاء بقية المواجهات الست بالتعادل. وسجلت تونس 23 هدفًا في جميع هذه المباريات مقابل استقبال 17 هدفًا.

التقى المنتخبان التونسي والنيجيري في 17 مباراة في مختلف المسابقات فاز نسور قرطاج في 6 مباريات مقابل فوز نسور نيجيريا بـ5 مباريات وانتهاء بقية المواجهات بالتعادل

وفي مباريات نهائيات كأس إفريقيا، تواجه المنتخبان في 4 مباريات منها مباراة في دوري المجموعات في نسخة 2000 انتهت بفوز نيجيريا بـ4 أهداف مقابل هدفين، فيما كانت بقية المباريات الثلاث في أدوار إقصائية وانتهت جميعها بالتعادل لتحسمها ركلات الترجيح.

وهي على التوالي مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 1978 انتهت بترشح نيجيريا، ثم مباراة نصف نهائي أيضًا في نسخة 2004 لكن كانت الغلبة لنسور قرطاج، وأخيرًا مباراة ربع نهائي نسخة 2006، المنظمة وقتها في مصر، لتعود الغلبة للنيجيريين.

وأعرض نتيجة مباراة طيلة المواجهات بين المنتخبين تعود لسنة 1984 حينما انتصر المنتخب التونسي بخماسية نظيفة في مباراة ودية بالعاصمة تونس.

يُذكر أم المنتخب التونسي لكرة القدم حل في المرتبة الثالثة في مناسبة وحيدة في كأس أمم إفريقيا وذلك في أول مشاركة عام 1962 بفوزه على منتخب أوغندا (3 أهداف مقابل صفر) بعد الهزيمة في الدور نصف النهائي أمام أثيوبيا (أربعة أهداف مقابل هدفين).

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم الأداء المشرف.. انسحاب مرير للمنتخب التونسي من نصف نهائي "الكان"

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا