تونس/مدغشقر: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

تونس/مدغشقر: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

أسبقية تاريخية للمنتخب التونسي على نظيره الملغاشي (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

بعد الترشح المستحق بتجاوز غانا في الدور ثمن النهائي، يواجه المنتخب التونسي لكرة القدم نظيره منتخب مدغشقر في الدور ربع النهائي يوم الخميس 11 جويلية/يوليو 2019 انطلاقًا من الساعة الثامنة مساء في ملعب ''السلام" في القاهرة.

وقد التقى نسور قرطاج مع المنتخب الملغاشي في 3 مناسبات فاز المنتخب التونسي في مناسبتين فيما فاز المنتخب المنافس في المباراة المتبقية.

فاز المنتخب التونسي على نظيره الملغاشي في مناسبتين من أصل 3 مواجهات بين المنتخبين

وتعود أول مباراة للمنتخبين لسنة 1987 بمناسبة دورة الألعاب الإفريقية في كينيا انتهت بفوز الملغاشيين بثلاثة أهداف لصفر، ثم تواجه المنتخبان سنة 2000 ضمن تصفيات كأس العالم 2002، وانتصر المنتخب التونسي ذهابًا بنتيجة هدف لصفر، ليجدد انتصاره إيابًا في مدغشقر بثنائية نظيفة.

يُذكر أن منتخب مدغشقر، الذي يشارك في البطولة الإفريقية لأول مرة في تاريخه، يعدّ مفاجأة الدورة الحالية بعد تصدّره للمجموعة الثانية على حساب المنتخب النيجيري، ثم تجاوزه لمنتخب الكونغو الديمقراطية في دور الثمن النهائي ليحجز مقعدًا في الدور ربع النهائي.

ويحتل المنتخب الملغاشي حاليًا في ترتيب الفيفا المرتبة 107 عالميًا و24 إفريقيًا، ويعود أفضل تصنيف عالمي له تاريخيًا حينما بلغ المرتبة 74 في نهاية سنة 1992. وقد ترشح لأول مرة لكأس إفريقيا، في دورتها الجارية، بعد حلوله في المرتبة الثانية في مجموعته في التصفيات خلف السنغال ليترشح متقدمًا على منتخبيْ السودان وغينيا الإستوائية.

ويُشار إلى أن الفائز بين المنتخبين التونسي والملغاشي سيواجه، في الدور نصف النهائي يوم الأحد القادم بملعب الدفاع الجوي، الفائز من مباراة السنغال والبنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ترتيب الفيفا: تحسّن ترتيب المنتخب التونسي عالميًا

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا