تونس/مدغشقر: التشكيلة الرسمية وآخر مستجدّات المباراة

تونس/مدغشقر: التشكيلة الرسمية وآخر مستجدّات المباراة

مباراة مصيرية للمنتخب التونسي (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يواجه المنتخب التونسي لكرة القدم في دور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا، الخميس 11 جويلية/يوليو 2019، المنتخب الملغاشي في ملعب السلام انطلاقًا من الساعة الثامنة مساءً، في ختام مباريات دور ربع النهائي للبطولة المقامة في مصر.

ويدير المباراة الحكم الكاميروني أليوم أليوم مع مواطنيه ايفاريست منكواندي كمساعد أول والفيس قي نوبي نقيقو كمساعد ثان فيما يكون الغابوني ايريك ارنو اوتوغو كاستان حكمًا رابعًا.

أرسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم خطابًا قبيل ساعات من المباراة إلى الوفد التونسي لإعلامه بتغيير مراقب المقابلة الرواندي سيلستان وتعويضه بالمغربي سعيد بالخياط

وكان قد أرسل الاتحاد الافريقي لكرة القدم خطابًا، اليوم قبيل ساعات من المباراة، إلى الوفد التونسي لإعلامه بتغيير مراقب المقابلة الرواندي سيلستان وتعويضه بالمغربي سعيد بالخياط، مع العلم أنه سيتم في هذه المباراة اعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار" تحت إشراف الحكم الفرنسي بينوا ميلو.

وفيما يلي التشكيلة الرسمية لنسور قرطاج في هذه المباراة:

معز حسن/ ياسين مرياح / ديلان براون/أسامة الحدادي/وجدي كشريدة/غيلان الشعلالي/ إلياس السخيري/الفرجاني ساسي/ وهبي الخزري/ يوسف المساكني/طه ياسين الخنيسي.

وقد التقى نسور قرطاج مع المنتخب الملغاشي في 3 مناسبات، فاز المنتخب التونسي في مناسبتين فيما فاز المنتخب المنافس في المباراة المتبقية.

فاز المنتخب التونسي على نظيره الملغاشي في مناسبتين من أصل 3 مواجهات بين المنتخبين

يُذكر أن أول مباراة للمنتخبين تعود لسنة 1987 بمناسبة دورة الألعاب الإفريقية في كينيا انتهت بفوز الملغاشيين بثلاثة أهداف لصفر، ثم تواجه المنتخبان سنة 2000 ضمن تصفيات كأس العالم 2002، وانتصر المنتخب التونسي ذهابًا بنتيجة هدف لصفر، ليجدد انتصاره إيابًا في مدغشقر بثنائية نظيفة.

ويعدّ منتخب مدغشقر، الذي يشارك في البطولة الإفريقية لأول مرة في تاريخه، مفاجأة الدورة الحالية بعد تصدّره للمجموعة الثانية على حساب المنتخب النيجيري، ثم تجاوزه لمنتخب الكونغو الديمقراطية في دور الثمن النهائي ليحجز مقعدًا في الدور ربع النهائي.

ويُشار إلى أن الفائز بين المنتخبين التونسي والملغاشي سيواجه، في الدور نصف النهائي يوم الأحد القادم بملعب الدفاع الجوي، المنتخب السينغالي بعد فوزه أمس الأربعاء على البنين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

ترتيب الفيفا: تحسّن ترتيب المنتخب التونسي عالميًا