تونس/السنغال: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

تونس/السنغال: تاريخ المواجهات بين المنتخبين

آخر مباراة جمعت بين المنتخبين في كأس أمم إفريقيا 2017 (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تنتظر المنتخب التونسي لكرة القدم، المصنف الثاني إفريقيًا في ترتيب الفيفا، مباراة من العيار الثقيل ضد المنتخب السينغالي، متصدر ترتيب المنتخبات الإفريقية، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية يوم الأحد المقبل 14 جويلية/يوليو 2019، وهي المباراة رقم 21 بين العملاقين الإفريقيين.

وقد التقى المنتخبان في 20 مباراة على مر التاريخ وفي مختلف المسابقات، فاز نسور قرطاج في 9 مباريات منها مقابل فوز أسود التيرانغا بـ4 مباريات وانتهاء بقية المواجهات السبع بالتعادل.

التقى المنتخبان التونسي والسنغالي في 20 مباراة في مختلف المسابقات فاز نسور قرطاج في 9 منها فيما فاز أسود التيرانغا بـ4 مقابل انتهاء بقية المواجهات السبع بالتعادل

وفي مباريات نهائيات كأس إفريقيا، تواجه المنتخبان في 5 مباريات حسم التعادل 3 منها (جميعها في الدور الأول في "كان" سنوات 1965 و2002 و2008) مقابل فوز تونس في مباراة وحيدة (هدف مقابل صفر في ربع نهائي "كان" 2004) وفوز السينغال بمباراة وحيدة أيضًا (هدفان مقابل صفر في الدور الأول في "كان" 2017)، وهي آخر مباراة بين الغريمين.

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في نهائي الألعاب الصيفية 1963 في العاصمة السينغالية داكار وانتهت بفوز أصحاب الأرض بركلات الترجيح، فيما تعود أول مواجهة في كأس إفريقيا إلى دورة 1965 المنظمة في تونس وقد انتهت مباراة الدور الأول وقتها بالتعادل السلبي.

وخلال الـ20 مباراة بين المنتخبين، سجل نسور قرطاج 21 هدفًا فيما استقبل 11 هدفًا، وأعرض نتيجة مسجلة في تاريخ المواجهات هي فوز المنتخب التونسي برباعية نظيفة في مناسبتين، الأولى في تصفيات "كان" 1996، والثانية في مباراة ودية عام 2000.

يُذكر أن أسود التيرانغا مصنف حاليًا في المرتبة 22 عالميًا والأول إفريقيا أمام المنتخب التونسي المصنف 25 عالميًا والثاني إفريقيا، لتكون مباراة نصف النهائي مباراة قمة بامتياز سيسعى خلالها نسور قرطاج لتأكيد أسبقيتهم في تاريخ المواجهات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لاعبو المنتخب بعد الترشح لنصف النهائي: طموحنا يكبر في "الكان" (فيديو)

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا