تونس/أنغولا: التشكيلة الرسمية وتاريخ المواجهات

تونس/أنغولا: التشكيلة الرسمية وتاريخ المواجهات

أسبقية تاريخية للمنتخب التونسي على نظيره الأنغولي (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يفتتح المنتخب التونسي لكرة القدم مشوار منافساته في كأس أمم إفريقيا، الإثنين 24 جوان/يونيو 2019، بمواجهة المنتخب الأنغولي في ملعب السويس انطلاقًا من الساعة السادسة مساءً، ضمن مواجهات الجولة الأولى في المجموعة الخامسة للبطولة المقامة في مصر.

وسيدير المباراة الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما، بمساعدة السوداني أحمد علي الوليد كمساعد أول والأثيوبي ساموال اتونغو كمساعد ثان والكيني واويرو كاماكو كحكم رابع.

واجه  المنتخب التونسي نظيره الأنغولي في 6 مناسبات فاز في 3 منها مقابل التعادل في بقية المباريات دون أي هزيمة لنسور قرطاج

وفيما يلي التشكيلة الرسمية لنسور قرطاج في هذه المباراة:

فاروق بن مصطفى/ ياسين مرياح / ديلان براون/أسامة الحدادي/رامي البدوي/غيلان الشعلالي/ إلياس السخيري/وجدي كشريدة/ يوسف المساكني/ نعيم السليتي/ وهبي الخزري.

يُذكر أن المنتخب التونسي واجه نظيره الأنغولي في 6 مناسبات فاز في 3 منها مقابل التعادل في بقية المباريات دون أي هزيمة لنسور قرطاج.

وضمن هذه المباريات الست، جرت مباراة رسمية وحيدة كانت ضمن منافسات الدور الأول لكأس إفريقيا 2008 وانتهت بالتعادل السلبي، فيما كانت بقية المباريات ودية آخرها مباراة في ملعب المنستير بتاريخ 20 أوت/أغسطس 2008 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويُشار إلى أن أعرض نتيجة مباراة بين المنتخبين تعود لنوفمبر/تشرين الثاني 1988 حينما فاز المنتخب التونسي في مباراة ودية على نظيره الأنغولي بخمسة أهداف لصفر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تاريخ مشاركات المنتخب التونسي في كأس إفريقيا

ترتيب الفيفا: تحسّن ترتيب المنتخب التونسي عالميًا