توقيع مذكرة التعاقد للائتلاف الحكومي

توقيع مذكرة التعاقد للائتلاف الحكومي

إلياس الفخفاخ مع قيادات الأحزاب والكتل الداعمة لحكومته

الترا تونس - فريق التحرير

 

أمضى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ وقيادات الأحزاب والكتل البرلمانية المكونة للائتلاف الحكومي، الإثنين 24 فيفري/شباط 2020، على مذكرة التعاقد بين الأحزاب والكتل البرلمانية المكونة للائتلاف الحكومي.

وأكد الفخفاخ، وفق بلاغ صادر عن صفحته الرسمية، على "رمزية هذه اللحظة التاريخية وأهمية المقاربة التشاركية في الحكم بما يحقق النجاعة ويكرس التضامن والانسجام ويعزز المسائلة".

نصت وثيقة التعاقد لـ"حكومة الوضوح وإعادة الثقة" على الأسس والمبادئ القائمة عليها، وعلى مقاربتها في مختلف المجالات إضافة لأولويات المرحلة وآليات عملها وتركيبتها

كما تعهد رئيس الحكومة المكلف بمواصلة الحكومة سعيها وانفتاحها على بقية الأطراف السياسية على قاعدة هذه الأرضية المشتركة بغاية ضمان الاستقرار والتقدم في الإصلاحات الضرورية لتحقيق المصلحة العليا للبلاد.

وأمضى على مذكرة التعاقد كل من رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري، وأمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو، وأمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي، وأمين عام حركة "تحيا تونس" يوسف الشاهد ورئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة الناصفي.

يُذكر أن وثيقة التعاقد لـ"حكومة الوضوح وإعادة الثقة" نصت على الأسس والمبادئ القائمة عليها، وعلى مقاربتها في مختلف المجالات إضافة لأولويات المرحلة وآليات عملها وتركيبتها.

انتظم مساء اليوم الاثنين بدار الضيافة بقرطاج حفل توقيع مذكرة التعاقد بين الأحزاب والكتل البرلمانية المكونة للائتلاف...

Publiée par ‎Elyes Fakhfakh - الياس الفخفاخ‎ sur Lundi 24 février 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير النقل: قد نتخذ غدًا أو بعد غد إجراءات تصل لإيقاف الرحلات في اتجاه ميلانو

سفير قطر بتونس: قطر تعتبر تونس شريكًا عربيًا مهمًا