13-يونيو-2022
قرض بالدولار

منها 20.9 مليون يورو في شكل قرض و1.8 مليون دولار في شكل هبة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط، الاثنين 13 جوان/يونيو 2022، أنه تم توقيع اتفاقية تمويل بين تونس والبنك الدولي بقيمة جملية تناهز 23.745 مليون دولار منها 20.9 مليون يورو في شكل قرض و1.8 مليون دولار في شكل هبة.

وأوضحت، في بلاغ لها، أن هذا التمويل الإضافي يأتي في إطار برنامج دعم جهود تونس لمجابهة جائحة فيروس كورونا من خلال تحسين قدرات وإمكانيات المنظومة الصحية الوطنية.

توقيع اتفاقية تمويل بين تونس والبنك الدولي بقيمة جملية تناهز 23.745 مليون دولار منها 20.9 مليون يورو في شكل قرض و1.8 مليون دولار في شكل هبة

وقد أكد وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، الذي تولى توقيع الاتفاقية مع الممثل المقيم للبنك العالمي بتونس ألكسندر آرابيو بحضور وزير الصحة علي مرابط، "أهمية التمويل موضوع الاتفاقية باعتبار ما يتيحه من إمكانيات لمزيد تحسين الخدمات الصحية وخاصة منها المتعلقة بمواصلة العمل لمجابهة جائحة كورونا".

ومن جهته، قال ألكسندر آرابيو إن "البنك الدولي قد تفاعل بنسق جيد مع حاجيات تونس الاقتصادية والاجتماعية لمجابهة الأزمة الصحية من خلال مساندة قدراتها المالية سواء على مستوى اقتناء التلاقيح أو توفير المتطلبات اللوجستية"، مؤكدًا "استعداد البنك لمواصلة توفير الدعم الضروري حتى تتمكن تونس من تعزيز نمائها الاقتصادي والاجتماعي"، على حد ما جاء في نص البلاغ.

ومن جانبه، بين أكد وزير الصحة أن تونس قد تمكنت من تحقيق نجاحات كبرى في مجابهة كورونا وتخطي الصعوبات المعترضة وذلك بفضل جهود كافة الأطراف المتدخلة على المستوى الوطني وبفضل دعم الشركاء الماليين والبلدان الصديقة والشقيقة وخاصة البنك العالمي، معربًا عن الحرص لمواصلة هذا التعاون المثمر ليشمل مجالات وعناصر أخرى في المنظومة الصحية التي تعد من الأولويات الوطنية في المدى القريب والمتوسط، وفق البلاغ ذاته.

 

البنك العالمي يقدم تمويلا إضافيا لتونس في إطار برنامج الدعم لمجابهة جائحة COVID 19 تولى وزير الاقتصاد والتخطيط السيد...

Posted by ‎Ministère de l'Economie et de la Planification وزارة الاقتصاد والتخطيط‎ on Monday, June 13, 2022