20-أكتوبر-2020

المشيشي: هذه الاتفاقية تستجيب لتعهدات الحكومة بالقطع مع أشكال العمل الهش

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت رئاسة الحكومة، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنه تم إمضاء اتفاقية تسوية ملف عمال الحضائر، بمقر وزارة الوظيفة العمومية بإشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي وبحضور وفد عن الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الأمين العام نور الدين الطبوبي ووفد من أعضاء الحكومة.

المشيشي: إمضاء اتفاقية تسوية ملف عمال الحضائر هو تتويج لمسار حواري مهم في التعاطي مع أهم الملفات المطروحة في قطاع الوظيفة العمومية

واعتبر المشيشي، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن إمضاء اتفاقية تسوية ملف عمال الحضائر هو تتويج لمسار حواري مهم في التعاطي مع أهم الملفات المطروحة في قطاع الوظيفة العمومية، مضيفًا أن التشاور والتعاون كان السمة الرئيسية للعلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل طيلة هذا المسار.

وأكد، في ذات الصدد، أنه تم التوصل إلى "هذا الاتفاق المجزي لشريحة كبيرة من العاملين في الحضائر بعد سنوات من العمل في ظروف هشة وهو ما يستجيب لتعهدات الحكومة بالقطع مع أشكال العمل الهش"، وفق تقديره.

الطبوبي: هذه الاتفاقية خطوة للأمام في طريق الشراكة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة تكرس الاستقرار الاجتماعي وتقطع مع أشكال العمل الهش

من جهته، ثمّن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي مجهودات الحكومة في التوصل لتسوية هذا الملف الشائك، معتبرًا أنها خطوة للأمام في طريق الشراكة بين الحكومة والمنظمة الشغيلة تكرس الاستقرار الاجتماعي وتقطع مع أشكال العمل الهش.

وستمكّن هذه الاتفاقية من تسوية وضعية قرابة 31 ألف عون حضائر من عمال الحضائر الجهوية وعمال الحضائر الفلاحية. وتحتوي على ثلاثة عناوين كبرى، يشمل العنوان الأول العمال الذين سنهم 55 سنة، في حين يهم العنوان الثاني العمال الذين تفوق أعمارهم 55 سنة، أما العنوان الثالث فيخص العمال الذين يفوق سنهم 45 سنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تسوية نهائية لملف عمال حضائر ما بعد الثورة؟

خاص: شبهة فساد في مناظرة انتداب عمّال حضائر ببلدية طبربة (وثائق)