01-سبتمبر-2022
توفيق شرف الدين

توفيق شرف الدين: "صفحات روّجت لمغالطات غريبة من بينها أني أسعى لمنصب رئاسة الحكومة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين، الخميس 1 سبتمبر/ أيلول 2022، أنّ "بعض الصفحات على موقع فيسبوك، أساءت كثيرًا لتونس وللأمن التونسي وروّجت لمغالطات غريبة من بينها أنه يسعى لمنصب رئاسة الحكومة" وفقه.

توفيق شرف الدين: أرى رئيسة الحكومة الحالية نجلاء بودن ناجحة جدًا وأتمنى لها التوفيق

وفنّد شرف الدين هذه المعلومات، قائلًا: "هي معلومة بعيدة كل البعد عن الصحة، فلستُ أهلًا لتقلّد منصب رئيس الحكومة، ولا أرغب في ذلك إطلاقًا، وأرى رئيسة الحكومة الحالية نجلاء بودن ناجحة جدًا وأتمنى لها التوفيق" على حد تعبيره.

وتابع وزير الداخلية في سياق آخر، أنّه تم إيقاف سائق شاحنة السبت الفارط 27 أوت/ أغسطس، لم يمتثل لإشارات أعوان المرور، وتجاوز الحواجز التي كانت موضوعة خلال افتتاح قمة "تيكاد 8" بشارع محمد الخامس بالعاصمة، وفقه.

توفيق شرف الدين: تم إيقاف سائق شاحنة السبت الفارط، لم يمتثل لإشارات أعوان المرور، وتجاوز الحواجز خلال افتتاح قمة "تيكاد 8"

وأضاف شرف الدين خلال ندوة صحفية عقدها بنادي الأمن بولاية أريانة، أنّه "تم تطويق الشاحنة بمختلف السيارات، وهو ما يثبت أنّ اليقظة الأمنية كانت في أعلى مستوياتها، وهي رسالة إلى الخارج بأننا قادرون على احتضان أي تظاهرة أخرى" وفق قوله.

وأشار وزير الداخلية إلى أنّه "اتضح أن هذا الشخص لديه خلل نفسي ولديه مرض خطير جدًا في مرحلة متقدمة، وقد ألقى شريحة هاتف قبل إلقاء القبض عليه، ليتم العثور عليها فيما بعد، إثر القيام بعملية تمشيط".

وشدّد شرف الدين على أنّه تم تحويل شريحة الهاتف للجهات المختصة لفحصها، وأنّ الأبحاث متواصلة للتأكد من دوافع هذا الشخص، وخاصة هل وقع استغلال وضعيته أم لا" وفق وصفه.