20-أكتوبر-2020

حذّر من خطورة خرق أي مبادرة تشريعية لأحكام الدستور

الترا تونس - فريق التحرير

 

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في لقاء جمعه بالوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب علب الحفضي، الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020، إلى الحديث عن "مبادرة أحد الأحزاب الرامية إلى تنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرخ في 02 نوفمبر 2011 المتعلق بإحداث الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري".

سعيّد: يجب ضمان حرية الإعلام وحرية التعبير والتفكير

ونبه سعيّد، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، من خطورة خرق أي مبادرة تشريعية لأحكام الدستور أو خضوع بعض المبادرات لحسابات ومصالح الأحزاب أو اللوبيات السياسية والإعلامية في مخالفة واضحة لنص الدستور.

وجدّد رئيس الجمهورية، في ذات الصدد، حرصه على ضمان حرية الإعلام وحرية التعبير والتفكير، مؤكدًا دعمه للصحفيين الشرفاء وإيمانه بضرورة التعويل على آليات التعديل والتعديل الذاتي، بما يضمن تطوير المشهد السمعي البصري ويساهم في دعم التعددية والتنوع وفق الوسائل القانونية، ودون المس من الأمن القومي لتونس.

كما تناول اللقاء، وفق نص البلاغ، مشاريع القوانين التي تم سحبها أمس من مجلس نواب الشعب، وخاصة منها المشروع الذي قدمته الحكومة السابقة المتعلق بمشروع قانون أساسي يتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري وتنظيم هيئة الاتصال السمعي البصري وضبط اختصاصاتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تنقيح المرسوم 116: الهايكا توجه رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة

هيئة المحامين وجمعيات مدنية تؤكد رفضها لتنقيح المرسوم 116