03-أكتوبر-2018

تمّ إيقاف برهان بسيس مساء الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بالعاصمة تونس

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، مساء الثلاثاء 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن النقطة القارة للأمن العمومي بمحطة تونس البحرية بالعاصمة تونس أوقفت القيادي بحركة نداء تونس برهان بسيّس بعد أن صدرت في حقه ثلاثة مناشير تفتيش.

وكانت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس أقرّت تأييد الحكم الابتدائي القاضي بسجن برهان بسيّس لمدة عامين مع النفاذ العاجل وخطية مالية، وذلك من أجل استغلال موظف عمومي لصفته لهدف تحقيق فائدة لا وجه لها لنفسه والإضرار بالإدارة وذلك في ما يعرف بقضية "صوتيتال"، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

سلوى بسيّس: برهان بسيّس كان سيمثل الأربعاء أمام القطب القضائي المالي

من جهتها، أكدت سلوى بسيّس، زوجة برهان بسيّس، في تدوينة على حسابها الخاص بالفيسبوك، أنه تمّ إيقاف زوجها على خلفية إلحاقه بشركة الاتصالات قائلة إنه "كان قد تحمل مسؤولية ذلك رغم أنه لم يكن يومًا صاحب قرار في ذلك ورغم تأمين المبلغ المالي بالخزينة العامة للدولة اليوم يقرّ القاضي بثبوت التهمة ويصدر قرار إيداعه بالسجن".

وأضافت "سرعة في الأداء.. تعليمات سريعة" معتبرة أن ما حصل يدخل في إطار تصفية حسابات سياسية. وبيّنت أن برهان بسيّس كان سيتوجه الأربعاء للقطب القضائي المالي بتهمة الرشوة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل أجهز الشاهد على والده العجوز أم ليس بعد؟

تسريب صوتي لمحسن مرزوق يسخر فيه من نجل السبسي.. هل يُربك مخططاته؟