تنظيم حملات تلقيح متنقلة ضد كورونا في الأسواق الأسبوعية والمناطق الداخلية

تنظيم حملات تلقيح متنقلة ضد كورونا في الأسواق الأسبوعية والمناطق الداخلية

سيتم خلال حملات التلقيح هذه اعتماد نوعين من التلاقيح هي جونسون آند جونسون وفايزر (صورة أرشيفية/وسيم الجديدي/ Sopa Images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت مستشارة وزير الصحة إيناس قماطي، الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، أن وزارة الصحة انطلقت منذ يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، في تنظيم حملات تلقيح متنقلة ضد فيروس كورونا في جميع الأسواق الأسبوعية وبالمناطق الداخلية.

قماطي: هذه الحملات تؤمنها كل من الإدارات الجهوية للصحة بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأساسية وهي موجهة للمواطنين من 18 سنة فما فوق للتمتع بالجرعة الأولى أو الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا

وأضافت قماطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن العديد من الفرق الطبية وشبه الطبية باشرت منذ الثلاثاء في تأمين عمليات تطعيم المواطنين المتواجدين بالأسواق الأسبوعية كما تنقلت فرق طبية أخرى بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي الأربعاء إلى ولايتي سيدي بوزيد وتطاوين لتلقيح متساكني هذه المناطق ومن ثمة تعميم هذه الحملة على بقية المناطق الداخلية بالبلاد.

ولفتت إلى أن "هذه الحملات تؤمنها كل من الإدارات الجهوية للصحة بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأساسية وهي موجهة للمواطنين من 18 سنة فما فوق للتمتع بالجرعة الأولى أو الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا". وأبرزت أنه سيتم خلال حملات التلقيح هذه اعتماد نوعين من التلاقيح هي جونسون آند جونسون وفايزر.

وكانت وزارة الصحة قد أفادت، مساء الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أنه تم تسجيل 263 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات المعلن عنها منذ بداية الجائحة إلى 717572 إصابة.

وأعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن 8 حالات وفاة جديدة، من بينها 5 حالات تم تسجيلها يوم 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، ليرتفع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 25373 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ عدد المرضى المقيمين بالمستشفيات والمصحات الخاصة يوم 29 من الشهر الجاري، بلغ 146 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المقيمة بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بالقطاعين العام والخاص باليوم نفسه 44 حالة، كما بلغ عدد الحالات تحت التنفس الاصطناعي بالقطاعين العام والخاص 14 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ظهور "أوميكرون" عالميًا: النهضة تدعو لوضع استراتيجية وقائية وعلاجية فعالة

تونس تشدد شروط قبول المسافرين إليها بعد ظهور سلالة "أوميكرون" عالميًا