تنسيقية

تنسيقية "القوى الديمقراطية" تدعو للعودة السريعة إلى النظام الديمقراطي

في لقاء جمع ممثلي التنسيقية مع أمين عام اتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى وفد من تنسيقية الأحزاب الديمقراطية الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الثلاثاء 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، ليشدّد الوفد على "ضرورة العودة السريعة إلى النظام الديمقراطي في إطار تمشّ تشاركي يُوفّر شروط الاستقرار السياسي لمواجهة الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد" وفق بلاغ لحزب آفاق تونس.

وفد من تنسيقية الأحزاب الديمقراطية يلتقي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ويدعو إلى ضرورة العودة السريعة إلى النظام الديمقراطي في إطار تمشّ تشاركي

ويتكون وفد تنسيقية الأحزاب الديمقراطية من فاضل عبد الكافي رئيس حزب آفاق تونس، وغازي الشواشي رئيس حزب التيّار الديمقراطي، وخليل الزاوية رئيس حزب التكتل الديمقراطي، وعصام الشابي أمين عام الحزب الجمهوري.

وكانت هذه الأحزاب التونسية الأربعة (التيار الديمقراطي، الحزب الجمهوري، آفاق تونس، والتكتل)، قد أعلنت الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول 2021، عن تشكيل تنسيقية القوى الديمقراطية المعارضة لقرارات الرئيس التونسي قيس سعيّد.

وأوضح الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي، خلال ندوة صحفية مشتركة عقدتها الأحزاب الأربعة المعنية، أن الهدف من تشكيل هذه التنسيقية "دعم كل مسار إصلاحي من أجل تحقيق الاستقرار السياسي، وتحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية"، مؤكدًا أن هذه التنسيقية مفتوحة "لكل نفس قادر على خدمة مصلحة البلاد"، وفقه.

ويذكر أنّ اتحاد الشغل يعقد جملة من اللقاءات منذ فترة، بهدف "تقديم مقترحات للإصلاحات السياسية وسيكون المحور إصلاح النظام السياسي وإصلاح المنظومة الانتخابية"، وفق ما نقلته "الشعب نيوز"، التي أكدت أنه قد تقرر تكوين مجموعتي عمل وسيتم لاحقًا عرض أعمال المجموعتين على الجلسة الموسعة للنقاش والتصديق على جملة المقترحات. وأشارت إلى أن المنظمة الشغيلة "ستعمل على إعداد موقف متكامل يعرض على هياكل المنظمة ويعتمد على منهج تشاركي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشفي: اتحاد الشغل لا يتسوّل الحوار ولن يسمح برسم خيارات تونس بشكل غير تشاركي

أحزاب تونسية تعلن تشكيل تنسيقية القوى الديمقراطية المعارضة لقرارات سعيّد