09-يوليو-2021

مؤشر الإصابات لكل 100 ألف ساكن بالكاف بلغ 666 (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر والي الكاف الخميس 8 جويلية/ يوليو 2021، التمديد في الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية انطلاقًا من الجمعة 9  إلى غاية 17 من الشهر الجاري، بعد اقتراح من اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها، والتي أوصت بتشديد الأعمال الرقابية المتعلقة بتنفيذ البروتوكولات الصحية والإجراءات الاستثنائية التي تضمنها قرار الحجر الصحي الشامل.

يُستثنى من الغلق نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك المخصصة لبيع أضاحي العيد من الساعة الخامسة صباحًا إلى السابعة مساءً مع مواصلة غلق الأسواق الأسبوعية واليومية

واستثنت اللجنة الجهوية من الغلق نقاط البيع من المنتج إلى المستهلك المخصصة لبيع أضاحي العيد من الساعة الخامسة صباحًا إلى السابعة مساءً مع مواصلة غلق الأسواق الأسبوعية واليومية. كما تم السماح للمقاهي باستئناف نشاطها دون استعمال الكراسي والطاولات مع احترام البروتوكول الصحي المعمول به وذلك إلى غاية الساعة الرابعة مساءً على امتداد أيام الأسبوع باستثناء السبت والأحد مع مواصلة غلق المطاعم والحانات.

وجاء في بيان الولاية أنه يقصد بالحجر الصحي الشامل ملازمة المتساكنين لبيوتهم إلا لقضاء شؤونهم الأساسية وفي الحالات الضرورية على غرار التزود والعلاج والتلقيح، ويستثنى من ذلك التلاميذ والإطار التربوي والصحي وكل ما من شأنه أن يساهم في تأمين السير العادي للامتحانات الوطنية.

منع التنقل من وإلى ولاية الكاف وبين مختلف المعتمديات إلا في الحالات الاستثنائية والاستعجالية ويستثنى من ذلك التلاميذ والإطار التربوي والصحي

كما تم منع التنقل من وإلى ولاية الكاف وبين مختلف المعتمديات إلا في الحالات الاستثنائية والاستعجالية، فضلًا عن منع التجمعات والاحتفالات والتظاهرات مهما كان نوعها، مع تعليق ارتياد دور العبادة وغلق كل الفضاءات الترفيهية والثقافية والرياضية.

واعتبرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها أن الوضع الصحي ما زال دقيقًا والأرقام في تصاعد من حيث عدد الإصابات وعدد المقيمين بالمستشفيات وعدد الوفيات كما أن مؤشر الإصابات لكل 100 ألف ساكن بالجهة بلغ 666.

وكانت ولاية الكاف، قد أعلنت الجمعة 2 جويلية/ يوليو 2021، إقرار الحجر الصحي الشامل بداية من الجمعة 2 جويلية بكافة معتمديات الولاية وإلى غاية 9 من الشهر ذاته على الساعة الخامسة صباحًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر حصيلة رسمية: 126 وفاة و8315 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ليبيا تغلق جميع منافذها البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع