تمديد إيقاف كافة المقابلات الرسمية والودية في جميع الاختصاصات الرياضية

تمديد إيقاف كافة المقابلات الرسمية والودية في جميع الاختصاصات الرياضية

إلى غاية 15 نوفمبر 2020 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني، الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أنه تقرر تمديد إيقاف كافة المقابلات الرسمية والودية في جميع الاختصاصات الرياضية وذلك إلى غاية 15 نوفمبر/تشرين الثاني2020.

وذكرت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تقرّر بالنسبة للمنتخبات الوطنية إجبارية القيام بالتحاليل والاستظهار بها عند الاقتضاء مع ضرورة أن تكون نتائج هذه التحاليل سلبية كشرط أساسي لمواصلة التمارين والتربصات، مع وجوب الإعلام بأي تحليل إيجابي في الأثناء لإقرار مواصلة التربص أو إيقافه وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الدولة المختصة.

وزارة الرياضة: لا يجوز لأي هيكل رياضي برمجة مسابقة أو مباراة دولية إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من مؤسسات الدولة المعنية

وشدّدت، في ذات الصدد، على أنه لا يجوز لأي هيكل رياضي برمجة مسابقة أو مباراة دولية إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من مؤسسات الدولة المعنية مع تمديد تأجيل كافة الاجتماعات والجلسات العادية والجلسات الخارقة للعادة والانتخابية لمختلف الهياكل الرياضيّة إلى مواعيد لاحقة.

كما دعت الوزارة، في بلاغها، جميع الأطراف المعنية بضرورة الالتزام بهذه القرارات، مؤكّدة في السياق ذاته أنها أحدثت لجنة "تدخّل عاجل" صلب الوزارة ووضعت على ذمة جميع الرياضيين رقمًا أخضرَ (80101947) خاصًا بالرياضيين لتسهيل حصولهم على المعلومة وتوجيههم وإرشادهم في حالة تسجيل حالات إيجابية إضافة إلى تثبيت منصة الكترونية L’office 365 للتواصل وتبادل المعلومات بين كل الرياضيين والأطباء والمشرفين على الجامعات والجمعيات الرياضية.

و تقرّر، في هذا الصدد، تخصيص المركب الشبابي برادس ليكون مركزًا صحيًا نموذجيًا لمعالجة وإيواء رياضي النخبة المصابين بفيروس كورونا، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ما حقيقة تهديد "الفيفا" بتجميد نشاط المنتخبات والأندية التونسية؟

تأجيل انطلاق البطولة التونسية إلى هذا التاريخ