تكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة.. اتحادا الأعراف والفلاحين يعلّقان

تكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة.. اتحادا الأعراف والفلاحين يعلّقان

دعا اتحاد الفلاحين الفخفاخ إلى التعجيل في تشكيل الحكومة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بيانًا، الثلاثاء 21 جانفي/ كانون الثاني 2020، هنأ فيه إلياس الفخفاخ إثر تكليفه من قبل رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة، معربًا عن أمله في أن تكلل عملية تكوين الحكومة بالنجاح.

اتحاد الأعراف: استعداد كامل للتعاون مع الحكومة المرتقبة

وأكد اتحاد الأعراف استعداده الكامل للتعاون مع الحكومة المرتقبة، مشددًا على أن المشهد الوطني الراهن سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي يتطلب تكوين حكومة كفاءات على قاعدة برنامج إنقاذ للاقتصاد الوطني وجملة من الإصلاحات الجوهرية، بما يمهد الطريق لتتجاوز البلاد المصاعب التي تواجهها وخاصة الاقتصادية والمالية منها.

اتحاد الأعراف: تكوين حكومة كفاءات على قاعدة برنامج إنقاذ للاقتصاد الوطني وجملة من الإصلاحات الجوهرية

كما شدد على حساسية المرحلة التي تمر بها البلاد مهيبًا بالأحزاب السياسية وبمختلف القوى الوطنية الحية حسن تقدير هذه الأوضاع والعمل على إنجاح هذه المرحلة بعيدًا عن الحسابات الظرفية وتغليبًا للمصلحة الوطنية.

اتحاد الفلاحين يدعو الفخفاخ إلى التعجيل بتشكيل حكومة قوية

من جهته، دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان له، رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ إلى "التعجيل بتشكيل حكومة قوية تتوفر بها معايير الكفاءة والنزاهة وتحظى بتوافق واسع وتتحلى بالجرأة، وتستند إلى رؤية استشرافية وبرنامج ناجع قادر على إنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي وتحقيق آمال كل التونسيين في تأمين مقومات العيش الكريم.

اتحاد الفلاحين:  ضرورة أن تتوفر الإرادة السياسية الصادقة والجادة من أجل اختيار شخصية تتمتع بالكفاءة والدراية والقدرة على الإشراف في قطاع الفلاحة

وأكد اتحاد الفلاحين ضرورة أن تتوفر الإرادة السياسية الصادقة والجادة من أجل اختيار شخصية تتمتع بالكفاءة والدراية والقدرة على الإشراف في قطاع الفلاحة والصيد البحري وإصلاحه وفتح أفق أرحب أمامه في إطار مقاربة تشاركية اعتبارًا إلى دوره الاستراتيجي في تحقيق الأمن والسيادة الغذائية بمنأى عن أي حسابات أو مصالح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة الوزير الأول الأسبق الهادي البكوش

عماد الخميري: النهضة تؤيد حكومة وحدة وطنية