29-يوليو-2020

بعد التجاوزات المسجلة في النقابات الأمنية (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، الأربعاء 29 جويلية/يوليو 2020، تقديم مبادرة تشريعية تهدف إلى تنظيم قطاع النقابات الأمنية عبر 3 فصول تنقّح القانون الأساسي لقوات النظام الداخلي تنصّ على:

  • حق الأعوان للمسيّرين للنقابات في الإدلاء بتصريحات إعلامية تهمّ عملهم النقابي، ولكن ليس لهم فيما عدا ذلك خرق واجب التحفظ أو إفشاء معلومات أمنية أو إبداء رأي سياسي.
  • إمكانية حل النقابات الأمنية بموجب حكم قضائي في صورة الخروج عن واجب حفظ السر المهني، وعن ضوابط العمل الأمني، والتقليل من الاحترام الواجب لرؤسائهم، وممارسة العنف أو الإقصاء أو في صورة عدم تقديم التقرير المالي.
  • عقاب بالسجن لمدة عامين وبخطية قدرها ألفا دينار كل من يستعمل صفة نقابي أمني دون وجه، أو في غير المهام النقابية، أو يواصل استعمالها بعد عزله أو تقاعده أو انتهاء عهدته النقابية.

وقال رئيس كتلة الائتلاف، على حسابه على فيسبوك، إن هذه المبادرة تأتي على خلفية "خروقات يومية لواجب التحفظ وانفلات تام لبعض المنتسبين إلى النقابات الأمنية، وعلى خلفية انتحال لصفة النقابي الأمني من بعض المتقاعدين والمعزولين وحتى غير الأمنيين".

مخلوف: المبادرة تأتي لـ"فرض الانضباط ولحصر مجال تدخل النقابات الأمنية في الدفاع عن مصالح الأمنيين المادية وحقوقهم الاجتماعية"

وأكد أن المبادرة تأتي لـ"فرض الانضباط ولحصر مجال تدخل النقابات الأمنية في الدفاع عن مصالح الأمنيين المادية وحقوقهم الاجتماعية ومنع الارتزاق والتمعش من العمل النقابي الأمني وذلك حماية لحملة السلاح من التسييس وحماية للنقابيين الأمنيين الشرفاء من الدخلاء ومن تلويث العمل النقابي الأمني الوطني والصادق".

مبادرة تشريعية جديدة لائتلاف الكرامة تهدف إلى تنظيم الفوضى الكبيرة التي يعيشها قطاع النقابات الأمنية .. خروقات يومية...

Publiée par ‎الأستاذ سيف الدين مخلوف Seif Eddine Makhlouf‎ sur Mercredi 29 juillet 2020

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

محكمة بريطانية تقر تعويضًا بـ 45 ألف جنيه استرليني للغنوشي

ما حقيقة تدهور الوضع الصحي لتوفيق بن بريك في السجن؟