تفاصيل عودة البطولة التونسية لكرة القدم

تفاصيل عودة البطولة التونسية لكرة القدم

استئناف التدريبات الفردية بحلول 4 جوان (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أرسل الاتحاد التونسي لكرة القدم (FTF) إلى جميع أندية الدرجتين الأولى Ligue 1 والثانية Ligue 2 للانطلاق في الاستعداد لاستئناف الموسم الكروي، بعد تحسن الأوضاع الصحية في البلد إبان انتشار فيروس كورونا خلال الأشهر الماضية.

وقد اقترح الاتحاد التونسي لكرة القدم فيما يخص مباريات الدرجة الأولى خطة تم الاتفاق بشأنها مع السلطات التونسية وتتمثل في استئناف التدريبات الفردية بحلول 4 جوان/ يونيو الجاري وتدريبات المجموعات بعدها بعشرة إلى 15 يوماً.

ووضع الاتحاد أيضاً توجيهات فيما يخص الحصص التدريبية والمباريات التي تقام دون حضور الجمهور ومنها تعقيم المعدات والأيدي، والتحاق أقل عدد ممكن بالملعب إلخ. 

الاتحاد التونسي لكرة القدم: استئناف التدريبات الفردية بحلول 4 جوان الجاري وتدريبات المجموعات بعدها بعشرة إلى 15 يوماً

ووفقًا لهذه الخطة، من المرجح عودة مباريات الدرجة الأولى في أوت/ أغسطس القادم على أن يبدأ الموسم الجديد 2020/2021 في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

يُذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم كان قد أنهى موسم الدرجة الثانية باستثناء بعض المباريات المتعلقة بالصعود والهبوط. وكان الاتحاد قد أعلن عن عقد دورة الملحق لتحديد النازلين إلى الدرجة الثالثة والصاعدين للدرجة الأولى لاحقًا.

وكانت البطولة التونسية لكرة القدم قد توقفت منذ منتصف مارس/ آذار 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية المتخذة إثر ذلك. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في هذه التواريخ: السماح بالتنقل بين الولايات وفتح الحدود

ما حقيقة إمكانية علاج "كوفيد-19" من خلال مضادات التخثر مثل الأسبرين؟