09-مارس-2021

الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر رئيس الحكومة هشام المشيشي، الاثنين 9 مارس/ آذار 2021، تعيين حسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة، ناطقة رسمية باسم الحكومة، حسب بلاغ للرئاسة.

يُذكر أن حسناء بن سليمان هي قاضية بالمحكمة الإدارية، ولدت في نوفمبر/ تشرين الثاني 1973 بتونس. اضطلعت بمهمة عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ فيفري/ شباط 2019 ورئيسة اللجنة التوجيهية للشبكة العربية للمرأة في الانتخابات منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

تعيين حسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة، ناطقة رسمية باسم الحكومة

كانت بن سليمان رئيسة دائرة ابتدائية بالمحكمة الإدارية من أكتوبر/ تشرين الأول 2017 إلى فيفري/ شباط 2019، ومندوب دولة بالمحكمة الإدارية من نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2017، ومكلفة بمهمة العلاقة مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لدى رئاسة الحكومة من مارس/ آذار إلى جويلية/ يوليو 2014.

وبن سليمان قاضية مستشارة بالدوائر القضائية والاستشارية بالمحكمة الإدارية منذ 1999 مختصة في نزاعات العقود الإدارية والمنافسة والوظيفة العمومية والأشغال العمومية والنزاعات الانتخابية، وهي متحصلة على الإجازة في العلوم القانونية سنة 1996 ومتخرجة من المرحلة العليا للمدرسة الوطنية للإدارة سنة 1999.

وللناطقة الجديدة باسم الحكومة عديد المشاركات والإصدارات في المجال الانتخابي وإصلاح القضاء والقانون الإداري ومشاركة المرأة في المجال الانتخابي والسياسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزيرة الوظيفة العمومية تقدم آخر مستجدات القانون 38 للانتدابات الاستثنائية

حسناء بن سليمان: لم يعد هناك طاقة استيعاب في الوظيفة العمومية