15-ديسمبر-2020

بعد أكثر من شهر من إعفاء المدير السابق على خلفية فضيحة النفايات المورّدة من إيطاليا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون المحلية والبيئة، الثلاثاء 15 ديسمبر/كانون الأول 2020، أنه تم تعيين بسمة الجبالي مديرة عامة للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.

وشغلت الجبالي منصب كاتبة دولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة، كما كانت نائبًا بالبرلمان في بداية دورة 2014-2019 النيابية، وعضوًا بالمجلس الوطني التأسيسي من 2011 إلى 2014، وهي خريجة المعهد الوطني للتشغيل والدراسات الإجتماعية. كما أنها خريجة الدورة 33 لمعهد الدفاع الوطني.

شغلت الجبالي منصب كاتبة دولة لدى وزير الشؤون المحلية والبيئة، كما كانت نائبًا بالبرلمان في بداية دورة 2014-2019 النيابية، وعضوًا بالمجلس الوطني التأسيسي من 2011 إلى 2014

ويأتي هذا التعيين، بعد أكثر من شهر من إعفاء المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات فيصل بالضيافي بقرار من رئيس الحكومة هشام المشيشي، على خلفية "فضيحة النفايات الإيطالية" الأخيرة.

وكانت وزارة الشؤون المحلية والبيئة قد علقت سابقًا على هذه "الفضيحة البيئية"، بالقول إنها لم تقدم قطعًا أي ترخيص لتوريد نفايات من الخارج.

وشددت الوزارة على أن وزير الشؤون المحلية والبيئة أذن بفتح تحقيق إداري حول الموضوع.

وقد أذنت إثر ذلك النيابة العمومية بسوسة لإحدى الفرق المركزية للحرس الوطني بالعوينة بالبحث في موضوع هذه النفايات المستوردة من إيطاليا عبر الميناء التجاري بسوسة.

--بلاغ: تُعلم وزارة الشؤون المحلية والبيئة أنّه تمَّ تكليف السيدة #بسمة_الجبالي، مديرة عامة للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات.

Publiée par ‎وزارة الشؤون المحلية والبيئة‎ sur Mardi 15 décembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

إعفاء المدير العام للوكالة الوطنية للتصرف في النفايات

ملف توريد نفايات من إيطاليا: وزير البيئة يأذن بفتح تحقيق إداري