تعليق الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح

تعليق الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح

وزارة الصحة: تجنبًا لما تمت ملاحظته من إخلال بالبروتوكولات الصحية في اليوم الأول (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء 20 جويلية/ يوليو 2021، تعليق الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح ضد كوفيد-19، "في انتظار استئنافها في أفضل الآجال وذلك تجنبًا لما تمت ملاحظته من اكتظاظ وإخلال بالبروتوكولات الصحية في اليوم الأول من عيد الأضحى" وفق بلاغ الوزارة.

وزارة الصحة: تعليق الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح ضد كوفيد-19، في انتظار استئنافها في أفضل الآجال وذلك تجنبًا لما تمت ملاحظته من إخلال بالبروتوكولات الصحية في اليوم الأول

وكانت وزارة الصحة، قد اعتذرت في بلاغ مساء الثلاثاء 20 جويلية/ يوليو 2021، للمواطنين الذي حضروا بكثافة في مراكز التلقيح الخاصة باليوم الأول لعيد الأضحى والمخصصة استثنائيًا لكل الفئات العمرية انطلاقًا من 18 سنة، إذ لم يستطع عدد وافر منهم القيام بالتلقيح وبقوا في حالة انتظار كما حدثت مشاحنات وفوضى بعديد المراكز.

وكانت الوزارة قد اضطرت إلى الإعلام أن عملية التلقيح لليوم الثاني لعيد الأضحى ستكون مخصصة للشريحة العمرية 40-50 سنة لا غير. وبالنسبة للبالغين 18 سنة فما فوق، سيقع الإعلان عنها لاحقًا قبل أن تتراجع عن ذلك في بلاغها الأخير وتعلّق الحملة الاستثنائية للتلقيح.

ويشار إلى أن وزير الصحة المقال فوزي المهدي قد أعلن الاثنين 19 جويلية/ يوليو 2021، خلال الندوة الصحفية التي عقدها بمقر الوزارة أنّه سيتمّ تنظيم أيّام مفتوحة للتلقيح للفئة العمريّة 18 سنة فما فوق بـ 29 مركز تلقيح موزّعة على كامل تراب الجمهورية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اكتظاظ وفوضى في اليوم المفتوح للتلقيح: وزارة الصحة تعتذر وتغير الفئة المعنية

المشيشي يُقيل وزير الصحة