10-فبراير-2021

تعليق التحركات الاحتجاجية في القطاع الصحي التي انطلقت منذ مطلع الأسبوع الجاري (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقرّر، مساء الثلاثاء 9 فيفري/ شباط 2021، تعليق الإضراب المفتوح والتحركات الاحتجاجية في القطاع الصحي، إثر التوصل إلى اتفاق بين الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، حسناء بن سليمان، والأمين العام المساعد لاتحاد الشغل المكلف بالوظيفة العمومية منعم عميرة، والكاتب العام للجامعة العامة للصحة عثمان الجلولي.

وينصّ الاتفاق، وفق ما جاء في محضر الجلسة الذي نشرته الجامعة العامة للصحة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على إفراد الأعوان العاملين بالقطاع العمومي للصحة بقانون أساسي خاص بهم.

ينصّ الاتفاق على إفراد الأعوان العاملين بالقطاع العمومي للصحة بقانون أساسي خاص بهم

ومن المنتظر أن تنطلق أعمال اللجنة المشتركة بين الاتحاد العام التونسي للشغل ومصالح وزارة الوظيفة العمومية بتاريخ 17 فيفري/شباط الجاري، على أن تنتهي خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

دعت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، الاثنين 8 فيفري/ شباط 2021، كل النقابات الأساسية إلى إيقاف كافة الخدمات غير الاستعجالية بجميع المؤسسات الصحية والإدارات الجهوية والمركزية بداية من يوم الثلاثاء 9 فيفري/شباط 2021 إلى حين إشعار آخر.

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، أن هذا القرار سيتواصل إلى حين تنفيذ كافة مطالبها، مشيرة إلى أن مكتبها التنفيذي قرر الدخول في اعتصام مفتوح بمقر وزارة الصحة.

وقد نظم أعوان الصحة، الاثنين 8 فيفري/ شباط الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقرّ وزارة الصحة، للمطالبة بسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على العاملين في القطاع، بدعوة من الجامعة العامة من الصحة.

#تم_الإتفاق مساء اليوم 9 فيفري 2021على أفراد الأعوان العاملين بالقطاع الصحي العمومي #بقانون_أساسي_خاص بهم على أن...

Publiée par ‎الجامعة العامة للصحة‎ sur Mardi 9 février 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من الثلاثاء: أعوان الصحة في إضراب مفتوح ما عدا الخدمات الاستعجالية

الاثنين: أعوان الصحة يحتجون أمام مقرّ الوزارة