16-سبتمبر-2019

توفيت منيرة حمدي الأحد 15 سبتمبر 2019 بعد صراع مع المرض

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفيت مساء الأحد 15 سبتمبر/ أيلول 2019، الفنانة التونسية منيرة حمدي عن عمر يناهز 54 عامًا بعد صراع مع المرض. وقد عانت حمدي خلال الأشهر الأخيرة من المرض الأمر الذي أجبرها على إلغاء العديد من حفلاتها في المهرجانات الصيفية.

اشتهرت منيرة حمدي بصوت طربي عذب قادر على أداء كلاسيكيات الأغنية العربية

وولدت منيرة حمدي في ولاية باجة وبدأت مسيرتها الفنية في برنامج "نادي المواهب" بالتلفزيون الوطني التونسي. وشاركت في الحفل الافتتاحي لمهرجان قرطاج الدولي في دورة 2001، كما شاركت في أوبريت "رقص الكمان" في عام 2005. تحصلت الفقيدة على جوائز عديدة بما في ذلك الجائزة الأولى في أداء عام 1992، والجائزة الثانية من مهرجان الموسيقى التونسية في عام 1995، كما تحصلت على الجائزة الأولى في مهرجان الأغنية العربية في عام 2004 و"أوسكار" فيديو الموسيقى المصرية في عام 2005، وتم تكريمها في عام 2003 من قِبَل رئاسة الجمهورية التونسية.

واشتهرت الفقيدة بصوت طربي عذب قادر على أداء كلاسيكيات الأغنية العربية، كما عرفت بنبرة صوتية أدائية مميزة تذكّر في خاناتها نبرة الغناء الجبلي في منطقة الشمال الغربي، وهي تعد في تونس من أبرز المطربات التونسيات منذ تسعينات القرن الماضي.

لحّن لها كبار الفنانين في الخليج كعبد الله رويشد وراشد الماجد وتعاملت بشكل لافت مع الفنان الراحل حسين الدهماني وغيره من الفنانين التونسيين ملحنين ومطربين وشعراء أغنية، كما خاضت غمار التنشيط التلفزيوني من خلال برنامجها "مع منيرة" الذي يعنى بالأغنية التونسية، ومشاركة في التمثيل في الدراما التلفزيونية الخليجية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد فرز 48% من الصناديق.. سعيّد دائمًا في الصدارة والقروي يتجاوز مورو بنقطتين

لسعد اليعقوبي: اتحاد الشغل أضاع البوصلة بدعمه لعبد الكريم الزبيدي!