09-أغسطس-2022
عمادة المهندسين التونسيين

20 مؤسسة تستجيب لكراس الشروط من بين 28 مؤسسة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت عمادة المهندسين التونسيين، الاثنين 8 أوت/أغسطس 2022، عن القائمة الأولية للمؤسسات الخاصة للتكوين الهندسي التي سيتم تسجيل خريجيها بجدول العمادة.

وذكرت العمادة، في بلاغ لها، أن عدد هذه المؤسسات 20 مؤسسة من جملة 28، معلنة أنها حدّدت السنة الجامعية 2022-2023 كآخر أجل لاستكمال إجراءات الاعتماد و6 أشهر لتدارك الملاحظات المبيّنة بالتقرير المعدّ لكل مؤسسة. 

عمادة المهندسين: إثر القيام بزيارات ميدانية للمؤسسات الخاصة للتكوين الهندسي تبين وجود مؤسسات لا تستجيب لكراس الشروط ومتطلبات الاعتماد

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أنها قامت بزيارات ميدانية لمتابعة مدى تطبيق كراس شروط المؤسسات الخاصة للتكوين الهندسي وإجراءات الاعتماد والتأكد من دقّة وصحّة المعطيات التي تُثبت ذلك"، لافتة إلى أن "هذه الزيارات الميدانية تمت من طرف 23 مهندسًا من الأساتذة الجامعيين والدكاترة المهندسين والمهندسين الخبراء في التدقيق والمتحصّلين على شهائد في الاعتماد".

وأضافت أنه "على إثر الزيارات التي تمت ميدانيًا تبيّن أن هنالك مدارس هندسية خاصة ترتقي إلى مستوى مُتميّز وأخرى تقوم بمجهود للتطوير والتحسين حسب كراس شروط وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات الاعتماد إلى جانب وجود مدارس لا تستجيب لكراس الشروط ومتطلبات الاعتماد ومدارس لم تستجب لبرنامج العمادة للزيارات الميدانية"، وفق ما ورد في البلاغ ذاته.